الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الإمارات والسعودية تدعمان الشركات المحلية لتعزيز التبادل التجاري

الإمارات والسعودية تدعمان الشركات المحلية لتعزيز التبادل التجاري

خلال توقيع الاتفاقية بين الجانبين: الإماراتي، والسعودي. (الصورة من المصدر)

أبرمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، اتفاقية مع الصندوق السعودي للتنمية في مجال تمويل وتأمين ائتمان الصادرات غير النفطية للبلدين.

ويمثل هذا التعاون خطوة حيوية في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وبالتالي توسيع أعمال الشركات المحلية في كلا البلدين، وخلق مزيد من الفرص التجارية لتلك الشركات العاملة في مجال التصدير والتجارة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني «إن شراكة الاتحاد لائتمان الصادرات مع الصندوق السعودي للتنمية تعد بمثابة تأكيد على العلاقات القوية التي تربط الإمارات والسعودية.

وبما أن كلا البلدين قد أعلنا عن عام 2020 بأنه «عام من الإنجازات» في مجال تقوية العلاقات بينهما، فإنهما سيعملان معاً ليصبح اقتصادهما واحداً من أفضل الاقتصادات في العالم.

وأضف أن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، على يقين من أن هذا التعاون سيفيد الشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، حيث سيكون بإمكانها الوصول إلى أحدث المعلومات المتعمقة حول السوق، بالإضافة إلى حلول الائتمان التجاري المبتكرة التي تقدمها الشركة لتساهم في نمو أعمال هذه الشركات وتنويعها.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، الدكتور خالد بن سليمان الخضيري «يسعدنا أن نتعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ونحن نؤمن أن شراكتنا مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ستعود بالنفع على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستتمكن من تجاوز التحديات المالية، التي قد تحول دون نمو أعمالها».

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستعمل الاتحاد لائتمان الصادرات مع الصندوق السعودي للتنمية بشكل وثيق في مجالات التأمين وإعادة التأمين، والمعلومات التجارية، وتبادل الرأي الائتماني، والتعاون في برامج التدريب الفني، والنشاط التسويقي، وبرامج الشركات الصغيرة والمتوسطة، والعديد من المجالات الأخرى.

ووفقاً لتقرير العلاقات التجارية الخارجية غير النفطية، الصادر عن وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، فقد بلغ حجم تجارة الإمارات في مجال التصدير وإعادة التصدير إلى السعودية 79.6 مليار درهم في عام 2018، مقارنة بـ53.9 مليار درهم في 2017، كما ذكر التقرير أن حجم التجارة بين الإمارات والسعودية ازداد 32% في عام 2018.