الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

جوبيتر تطلق منصة جديدة لتوجيه ريادة الأعمال في الإمارات

جوبيتر تطلق منصة جديدة لتوجيه ريادة الأعمال في الإمارات

إطلاق المنصة رسمياً في الإمارات . (من المصدر)

أطلقت جوبيتر لإرشاد الأعمال (JBM)، المنصة الجديدة لتوجيه وإرشاد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم الشباب الطموح ورواد الأعمال في الإمارات وجميع أنحاء المنطقة.

وتركز منصة JBM، بقيادة مؤسستها رينوكا جونجهالي، على رسم طريقة خريط متكاملة لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم المشورة العملية والتوجيه القائم على الخبرات الضليعة من قبل نخبة من كبار المديرين التنفيذيين من الشرق الأوسط وكافة أنحاء العالم.

يستند نموذج عمل منصة JBM على سد الثغرات الموجودة حاليًا في الاستشارات التقليدية، والتي تقتصر على موقع أو منطقة بحد ذاتها أو تخصص معين، إذ يسمح لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع بالتواصل مع خبراء من كافة التخصصات تحت منصة واحدة توفر لهم طيفًا من خدمات الدعم، مما يفتح لهم المجال للتركيز على الابتكار في أعمالهم وتحسين القدرة التنافسية وتعزيز النمو. تشمل خدمات منصة JBM التعلم من الأقران، التطوير الشخصي، الإرشاد والتوجيه الفردي، وجلسات تحفيز قائمة على نماذج ناجحة لريادة الأعمال.


في مرحلة الإرشاد الأولية، تقوم منصة JBM بربط الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة ومؤسسيها بشبكة تضم أكثر من 50 من خبراء الأعمال، مما يوفر لهم إمكانية الوصول إلى مشورة عملية وسرية حول إنشاء شركاتهم، المشاريع الجديدة، تطوير الاستراتيجية، الاستشارات القانونية والمالية، تحليل البيانات، الاطلاع على أحوال السوق، الامتثال التنظيمي، الموارد البشرية، التسويق واستراتيجيات المبيعات وغيرها الكثير، وهو ما يساعدهم بدوره على تحقيق كامل إمكاناتهم.


وتشمل الأعمال التي تغطيها المنصة قطاعات متعددة منها: التجارة الإلكترونية، التصنيع، الأغذية والمشروبات، الضيافة، الصادرات والواردات، الموضة والجمال، اللياقة البدنية والصحة، العيادات والرعاية الصحية، الفن والترفيه، السفر والسياحة، السلع الاستهلاكية، والتعليم، وغيرها.

وتعليقاً على التدشين قالت رينوكا جونجهالي، رائدة الأعمال ومؤسس جوبيتر لإرشاد الأعمال : "تُعد منصة جوبيتر لإرشاد الأعمال الحل الأمثل لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الذين يبحثون عن المشورة المهنية التي تغطي مختلف جوانب مشاريعهم التجارية، إذ تمكّنهم المنصة من التواصل مع الخبراء والموجّهين مباشرة بدلاً من تأجيل النظر في المشاكل التي يواجهونها، بغض النظر عن الوقت أو المكان – سواء تواجدوا في مكاتبهم الخاصة أو منازلهم أو أي موقع في العالم." وأضافت جونجهالي، "لقد أفادت آخر الأبحاث أن أصحاب الأعمال الذين يتلقّون ثلاث ساعات أو أكثر من الإرشاد يشهدون ارتفاعًا ملحوظًا في الإيرادات مصحوبًا بنمو شركاتهم وازدهارها. تعمل منصة JBM كوسيط اقتصادي لمساعدة رواد الأعمال على التنقل بفعالية وكفاءة في رحلتهم نحو النجاح، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب الوقوع في الأخطاء التي تؤثر سلبيًا على أعمالهم."

ومع مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة كأحد أبرز وأهم المواقع للشركات الناشئة في العالم، بادرت الحكومة بإطلاق العديد من المبادرات الصديقة للشركات الناشئة، والتي تضم طيفًا من المحفزات لرواد الأعمال من فئة النساء والشباب، وتمديد تأشيرات الإقامة والعمل لمدة خمس سنوات للمهنيين من الفئة العمرية الأكبر، والسماح بالملكية الأجنبية للشركات بنسبة 100 ٪، وكذلك منح تأشيرات بمدة عشر سنوات لبعض أصحاب الأعمال وملاك العقار.

هذا وأظهرت آخر الإحصائيات أن 86٪ من الشركات الناشئة على الأقل تفشل في غضون السنوات الثلاث الأولى من إطلاقها، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود دراسات تقييم سابقة أو ضعف الرقابة المالية أو التخطيط الخاطئ فيما يتعلق بتعيين الموظفين.