السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

دبي تستضيف «الروبوت صوفيا» لمناقشة الذكاء الاصطناعي في التدقيق الداخلي

دبي تستضيف «الروبوت صوفيا» لمناقشة الذكاء الاصطناعي في التدقيق الداخلي

الروبوت صوفيا- الرؤية

تستضيف دبي، أول مواطن في العالم من جنس الروبوتات البشرية تدعى «صوفيا»، في مؤتمر متخصص للمدققين الداخليين، حيث ستلقي خطاباً وستتفاعل مع زملائها المهنيين.

وتنفذ «صوفيا» جلسة حول «الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي»، خلال اليوم الأول من المؤتمر الإقليمي السنوي العشرين للتدقيق الداخلي، الذي تستضيفه جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 12 وحتى 14 أبريل 2020، تحت شعار «التكنولوجيا المستقبلية تشكّل مستقبل التدقيق الداخلي».

وكانت «صوفيا» قد أصبحت أول مواطن في العالم من جنس الروبوتات البشرية، بعد أن منحتها المملكة العربية السعودية جنسيتها في أكتوبر من 2017.


وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في الإمارات، عبد القادر عبيد علي: «هذه أول مرة يتم فيها إشراك صوفيا في تبادل للأفكار من خلال المشاركة في منتدى مهني حواري يناقش موضوعاً معيناً، ويأتي ذلك متوافقاً مع الإنجاز الذي حققته حكومتنا الرشيدة بوصفها أول حكومة في العالم تستحدث وزارة للذكاء الاصطناعي».


وأضاف: «اخترنا شعار المؤتمر المتمثل في (التكنولوجيا المستقبلية تشكّل مستقبل التدقيق الداخلي)، بهدف مواكبة أحدث التوجهات على صعيد تطويع التكنولوجيا لمصلحة مهني التدقيق الداخلي، وسوف يشكل التفاعل مع أول روبوت بشري شهير في العالم تجربة رائعة لمهنيينا».