السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«غرفة دبي» تدعو لاعتماد الممارسات المستدامة في الاستراتيجيات المؤسسية

«غرفة دبي» تدعو لاعتماد الممارسات المستدامة في الاستراتيجيات المؤسسية

غرفة تجارة وصناعة دبي تكرم أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة- الرؤية

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الاثنين، أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة، على إنجازاتهم في 2019، وذلك خلال حفل نظمته في مقرها الرئيسي، وذلك التزاماً منها بتقدير جهود الشركات في مجال الممارسات المسؤولة والمستدامة، وتحفيز الشركات على المساهمة في تأسيس أجندة للنشاطات المجتمعية المؤسسية تكون فائدتها على المجتمع والقطاع الخاص.

وحضر التكريم مدير عام غرفة دبي، حمد بوعميم، بالإضافة إلى حشد من أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة، وصناع القرار والخبراء والمختصين في مجال الاستدامة، حيث شهد الحفل كلمات لكل من حسن عمر، الرئيس التنفيذي للعمليات في دوكاب، وعبدالله شرفي، رئيس مشاريع جيراب الوطنية، وإيوجين مايني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تريستار، حيث استعرضوا أفضل الممارسات المستدامة وتحدثوا عن صناعة المستقبل المستدام للأعمال.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصة أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة، حيث ارتفع عدد أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة إلى 64 شركة مع انضمام 17 شركة جديدة إلى الشبكة، وتأسيس 8 فرق عمل جديدة ضمن الشبكة في العام 2019.


وأشاد «بوعميم»، في كلمته الافتتاحية، بالجهود التي بذلها أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة العام الماضي في تعزيز الوعي بالممارسات المستدامة للشركات في بيئة الأعمال، وتحفيز المؤسسات على اعتماد أجندة شاملة للممارسات التشغيلية والمؤسسية المستدامة التي تعزز من سمعة هذه الشركات في سوق العمل، وتحسن من استدامة أدائها المؤسسي ورفاهية موظفيها.


وأضاف «بوعميم» أن الاستدامة تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيات الشركات والمؤسسات الناجحة للفترة المقبلة، خصوصاً وأن معرض إكسبو 2020 دبي يركز في مواضيعه على الاستدامة كركيزة للمستقبل، مما يجعل من الاستدامة محط أنظار المستهلكين والمتعاملين، داعياً الشركات إلى اعتماد الحلول المستدامة لكل تحدياتها المؤسسية.

وتعتبر شبكة غرفة دبي للاستدامة أداة فعالة لنشر أفضل الممارسات المستدامة، والخروج بحلول مستدامة لتحديات يواجهها القطاع الخاص فيما يتعلق بنشاطاته وعملياته وتأثيراتها على عمليات الشركات التشغيلية.