السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

حمد المزروعي.. مؤسس شركة تنتج 25 طناً من القهوة المحمصة سنوياً

حمد المزروعي.. مؤسس شركة تنتج 25 طناً من القهوة المحمصة سنوياً

حمد المزروعي.. مؤسس شركة تنتج 25 طن سنوياً من القهوة المحمصة

يُصدّر رائد الأعمال والمؤسس لشركة القهوة العربية للتجارة، حمد المزروعي، 2 طن شهرياً من القهوة المحمصة إلى السعودية، وهذا النجاح جاء بعد جهد ومتابعة وتخطيط لمشروعه الذي بدأ في 2017 بمحمصة صغيرة، ليتحول الآن إلى قدرة إنتاج تصل إلى قرابة 25 طن سنوياً.

وقال المزروعي، في حديثه لـ«الرؤية»: «الشركة انضمت قبل شهرين فقط إلى مؤسسة صندوق خليفة في أبوظبي بهدف الحصول على الدعم وتعزيز العلامة التجارية الخاصة به، خاصة أن الصندوق ساعده مؤخراً في المشاركة بمعرض غلفود العالمي للأغذية والمشروبات في دبي، كما قدم له الدعم للبدء في دخول الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة خلال العام الجاري».

وذكر المزروعي أن الشركة تمتلك محمصتين كبيرتين، إحداهما في المنطقة الغربية بمدينة محمد بن زايد، والأخرى في مدينة العين، فضلاً عن 4 متاجر متوزعة بين العين والظفرة، لافتاً إلى أن الشركة متخصصة في تحميص القهوة وبيع منتجات القهوة العربية والقهوة المتخصصة عالية الجودة بالجملة والمفرق، توزع في جميع أنحاء الدولة على الكافي شوب وطلبات المنازل والمحال المتخصصة في بيع القهوة.

ولفت المزروعي إلى أن أسعار منتجاته متميزة مقارنة بأسعار المنافسين في السوق، خاصة أنه يستهدف شريحة الطبقة المتوسطة، مشيراً إلى أن المشروع الذي ينتج يومياً بالمتوسط نحو 300 كغم من القهوة بحسب الطلب، بدأ بتمويل شخصي لا يتجاوز المليون درهم عبر محمصة صغيرة في الظفرة ليتوسع خطوة بعد خطوة للوصول إلى حجم الإنتاج الحالي، ويبدأ منذ مطلع العام الجاري بالتصدير إلى السوق السعودي مستهدفاً الـ«كافي شوب».

وأضاف المزروعي أن الشركة تمتلك محمصة هوائية في العين، التي تعتبر من أفضل المحامص على مستوى العالم، التي تمكنهم من تحميص حبات القهوة عبر الهواء الحار، ما يعطي جودة أفضل وحجماً أكبر للحبات المحمصة.

وأكد المزروعي أنه متخصص في آلات القهوة والتحميص وإعداد القهوة المتخصصة، وهو عضو في الجمعية العالمية للقهوة المتخصصة، وقد أنهى حالياً أغلب الكورسات قبل الحصول على شهادة مدرب معتمد في إعداد القهوة المتخصصة.

ونتيجة خبرته الكبيرة في صناعة القهوة، قال المزروعي إنه قام بطلب محمصة صممت وفق معاييره الخاصة والطريقة التي يريدها في تحميص القهوة، وهي الأولى من نوعها عالمياً، ومن المتوقع أن تبدأ المحمصة الجديدة إنتاجها بعد 3 أشهر من الآن، بقدرة تحميص تصل إلى 100 كغم في الوجبة الواحدة وفق معايير عالية جداً لمعالجة القهوة العربية.