الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

الشركات في دبي تتخد المزيد من الاحتياطات للحماية من «كورونا»

الشركات في دبي تتخد المزيد من الاحتياطات للحماية من «كورونا»

المصانع توقفت عن استقبال الزوار. (الرؤية)

لجأت شركات ومصانع مختلفة في دبي اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحتياطية لحماية العمال والموظفين والعملاء من عدوى كورونا المستجد.

وتعددت الاحتياطات من المنع من استقبال الوفود الخارجية، وعقد الاجتماعات عن بعد، إلى طلب من الزوار كشف صحي يثبت خلو الزائر من الفيروس وكشف عن آخر رحلة سفر مع تعقيم جميع السيارات القاصدة للإدارات المعنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الروابي، الدكتور أحمد التيجاني: إن الشركة أوقفت الزيارات الخارجية لجميع الوفود نهائياً، كخطوة احترازية لمنع انتشار الفيروس.

وأضاف التيجاني: منعنا الموظفين ممن كانوا في إجازة من العودة للعمل حتى انتهاء فترة الحجر المنزلي، وإحضار شهادة الفحص، لافتاً إلى أن الشركة قامت بتعقيم مكثف لجميع البنايات والمصنع.

وأشار التيجاني، إلى أن المصنع اتخذ تحوطات شديدة لجميع العاملين، منها الغسل المتكرر لليدين مع استخدام المعقمات المكثفة من أجل ضمان ديمومة المصنع وتزويد السوق بكل المتطلبات من الألبان والعصائر في هذا الظرف الصعب.

ولفت التيجاني إلى أن جميع الاجتماعات مع العملاء، أُلغيت، وأصبحت تعقد عن بعد بدلاً من الحضور الشخصي لإدارة المصنع.

وقال المدير التجاري في شركة الخليج للسحب، حسام محمود: إن الشركة، ومن باب الاحتياط، قامت بإعداد دفتر شروط خاص بالعملاء والزبائن الذين يقومون بزيارة مقر الشركة أو إلى المصنع، يحتوي هذا الدفتر على مجموعة من الاشتراطات من باب الحفاظ على سلامة الموظفين والعمال وسلامة العملاء أنفسهم.

وأضاف محمود: طلبنا من العملاء تعبئة استمارة خاصة ضمن آخر مرة تم السفر فيها والوجهة المقصودة، فضلاً عن طلب موعد قبل الزيارة بأيام، وكذلك اختبار صحي يثبت خلوه من الفيروس.

وأشار محمود، إلى أن المصنع طلب من عملائه الامتناع عن الزيارة إلا في الحالات القصوى، حيث فضلنا التعامل معهم من خلال عقد الاجتماعات عن بعد صوناً لهم ولنا.

وأكد محمود، أن المصنع يولي أهمية كبيرة لصحة موظفيه وعماله، فهو رأس المال الحقيقي، ونفس الأمر أيضاً لعملائنا.

من جهته، قال نائب المدير العام لمصنع كاميليشيوس، مطشر البدري، إن المصنع امتنع بشكل نهائي عن استقبال الزوار الخارجيين خلال الفترة الحالية احترازاً من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البدري، أن التعامل مع الموردين والموزعين أصبح أكثر تشدداً من ناحية إجراءات الحماية لنا ولهم، حيث يجب على المورد تعبئة استمارة إلكترونية توضح آخر رحلة خارجية له ودرجة حرارة الزائر قبيل الوصول إلى المصنع.

وأوضح البدري، أن المصنع وحتى قبل ظهور الفيروس، يقوم بتعقيم جميع السيارات القادمة للمصنع أو مقر الشركة متبعاً في ذلك أعلى معايير السلامة الصحية.

وفي نفس السياق، طالبت شركات سياحية في دبي، عملاءها باستخدام الوسائط الإلكترونية والذكية المختلفة لإلغاء الحجوزات أو تغييرها بدلاً من القدوم إلى مقر الوكالات.

وأشاروا إلى أن الوضع الصحي يتطلب العزل والابتعاد عن الآخرين قدر المستطاع، خاصة وأن الوكالات السياحية هي الأكثر تواصلاً من المسافرين بما فيهم الذين كانوا في الدول المعروفة بارتفاع حالات الإصابة.