الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

"نفط الشارقة" ترسي مشروع بقيمة 40 مليون دولار لتخزين الغاز

"نفط الشارقة" ترسي مشروع بقيمة 40 مليون دولار لتخزين الغاز

حقل غاز طبيعي ومكثفات بالشارقة

أرست مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، مشروع مرفق تخزين غاز موفاييد السطحي في الشارقة على شركة بتروفاك فاسيليتيز مانجمنت إنترناشونال.

يتضمن المشروع الذي تبلغ قيمته 40 مليون دولار منشأة عالية الضغط وخط أنابيب عالي الضغط وخطوط تدفق لأربع آبار موجودة في حقل موفاييد.

وقالت سنوك إنها ستواصل تقييم الحاجة للتوسع في قدرات التخزين والتسليم في المشروع لما بعد 2023.


من جهة أخرى قالت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) اليوم الثلاثاء إن التأثير الحالي لتفشي فيروس كورونا سيؤدي إلى تأجيل بدء الإنتاج في مشروع محاني لاستكشاف الغاز لمدة قد تصل إلى شهرين.


وأعلنت سنوك وعملاق الطاقة الإيطالي إيني في يناير كانون الثاني اكتشاف حقل محاني الجديد البري للغاز الطبيعي والمكثفات في الشارقة، في أول كشف من نوعه في الإمارات منذ بداية الثمانينات.

وقال حاتم الموسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة خلال مؤتمر عبر الهاتف "فيما يتعلق بمشروع محاني... نحرز تقدما في كل شيء وفقا للخطة... ومع ذلك نتوقع بعض التأجيلات الطفيفة لبدء التشغيل، ما زلنا نعتزم بدء الإنتاج قبل نهاية العام".

وأضاف أن من المتوقع ألا يزيد التأجيل عن شهر أو اثنين.

وأعلنت إيني أنها تراجع كل مشروعاتها في المنطقة بسبب الوضع الحالي في الأسواق العالمية لكن مسؤولا تنفيذيا كبيرا قال إن تلك المراجعة لن تؤثر على مشروع محاني.

وقال فؤاد الكريكشي نائب الرئيس التنفيذي لإيني في الشرق الأوسط في ذات المؤتمر عبر الهاتف "فيما يخص إيني، لن يكون هناك تأثير على مشروعات محاني".

وقال أندريا كوزي العضو المنتدب لإيني الشارقة بي.في "أتممنا كل أنشطة المشتريات في محاني وما قد يتأخر بالطبع هو تنفيذ المشروع... لأن ذلك يتطلب وجود الأفراد وكلنا نعلم ما يحدث حول العالم".