السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«اقتصادية دبي» تخالف 46 منشأة تجارية منذ بداية مارس

«اقتصادية دبي» تخالف 46 منشأة تجارية منذ بداية مارس

«اقتصادية دبي» تخالف 46 منشأة تجارية منذ بداية مارس

فرض قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، غرامات مالية ومخالفات وقرارات إغلاق لنحو 46 منشأة تجارية في دبي، لمخالفتها قرارات الدائرة وممارستها نشاطات غير قانونية، منذ بداية شهر مارس وحتى اليوم مع بدء الاحترازات والقيود المتعلقة بفيروس كورونا.

وتوزعت الإجراءات التي اتخذتها الدائرة خلال الفترة الماضية على عدة قطاعات، شملت الصيدليات والمقاهي وموردي المواد الغذائية ومنشآت زاولت نشاطات غير مصرح لها بها، كما شملت المخالفات لشركات استغلت الظروف الراهنة والطلب العالي على منتجات معينة، مثل البصل والمعقمات والكمامات من قبل المستهلكين وبالغوا في رفع الأسعار.

ومنذ بداية شهر أبريل الجاري، ضبطت الدائرة مليوناً ونصف مليون كمامة مجهولة المصدر عبر 6 محلات ومواقع، وهي محلات مرخص لها بمزاولة أنشطة غير بيع الكمامات، تلت ذلك مخالفة الدائرة لـ9 صيدليات وموردين رفعوا أسعار الكمامات، ثم تم إغلاق منشأتين بعد ضبط 400 ألف كمامة مغشوشة بغرض بيعها بطرق احتيالية.


كما قامت الدائرة بتاريخ 4 إبريل بضبط 240 ألف كمامة مجهولة المصدر في مقر شركة مقاولات، ثم أعلنت بتاريه 5 أبريل مخالفة 14 منشأة تجارية رفعت أسعار الكمامات، وتم فرض غرامات مالية عليها بعد ثبوت ارتكابها مخالفات من خلال تعمدها رفع أسعار الكمامات بشكل مبالغ فيه، وضمت القائمة 9 صيدليات و5 شركات تجارية، أبرزها شركتان للسوبر ماركت استغلتا الوضع الراهن والطلب العالي على المنتج.


ومع بداية مارس الماضي، أغلقت اقتصادية دبي بالتعاون مع بلدية دبي 9 مقاهٍ خالفت تعليمات منع الشيشة، ومع ارتفاع أسعار البصل في السوق المحلي خالفت اقتصادية دبي تاجر جملة رفع أسعار البصل بشكل مبالغ فيه بتاريخ 27 مارس.

وبتاريخ 30 مارس، أغلقت الدائرة مستودعاً تلاعب بأسعار الكمامات ورفع فائدتها بنسبة 400% بعد رفع سعرها من 20 درهم الى 130 درهم، ومع نهاية الشهر الماضي خالفت الدائرة 3 صيدليات بالغت في أسعار بيع الكمامات والمعقمات في مناطق جميرا والخوانيج ومردف رفعوا أسعار الكمامات ولم يقوموا بإصدار فواتير بذلك.

وأهابت اقتصادية دبي بالمستهلكين رفع شكاواهم وتوجيه استفساراتهم المتعلقة بارتفاع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك منتجات التعقيم والوقاية على البوابة Price.ded.ae، بهدف الإسراع في التعامل مع طلبات المستهلكين، أو بالاتصال على الرقم الهاتفي (600545555).