السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«أراضي دبي» تنفذ ألفاً و508 إجراءات صرف بقيمة 3.4 مليار درهم في 5 أسابيع

«أراضي دبي» تنفذ ألفاً و508 إجراءات صرف بقيمة 3.4 مليار درهم في 5 أسابيع

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) التابعة لها، عن مواصلة توفير كافة خدمات الدعم لمتعامليها وضمان استدامة الأعمال في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وتضمن هذه الخدمات مواصلة العمل في القطاع العقاري بوتيرته المعتادة، تأكيداً على أهميته في عجلة الاقتصاد الوطني، وتقديم كافة سبل الدعم لقطاع الإنشاءات الذي تم إعفاؤه بموجب القرارات الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة، بالتزامن مع برنامج التعقيم الوطني الذي يجري العمل به نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً.

وخلال الأسابيع الخمسة الماضية، تواصلت الأعمال في حساب الضمان إلكترونياً وبشكل طبيعي، حيث استفاد 126 مطوراً عقارياً من خدمات مؤسسة التنظيم العقاري الإلكترونية، لمساعدة هذه الشركات على مواصلة عمليات الإنشاء في مشاريع البيع على الخارطة، حيث تم تنفيذ 1.508 إجراء صرف لمصلحة 342 شركة، وصرف دفعات مالية لحساب تنفيذ أعمال في المشاريع العقارية تحت التطوير على الخارطة.

وقال مدير إدارة أول إدارة حساب الضمان للتطوير العقاري في أراضي دبي، خليفة السالفة: «تتم عملية متابعة عمليات التطوير العقاري على الخارطة بشكل إلكتروني كامل، وهذا ما ساعدنا على خدمة جميع المطورين العقارين واعتماد صرف الدفعات الخاصة بهم من خلال تطبيق حساب الضمان الإلكتروني وتنفيذ جميع إجراءات التطوير العقاري في الإمارة إلكترونياً عن بعد من خلال الأنظمة المعتمدة في الإدارة، حيث يمكنهم تقديم طلبات الاعتمادات والصرف من خلال تطبيق حساب الضمان الإلكتروني المرتبط مع مديري حساب ضمان تطوير المشاريع».

ففي ظل الظروف الراهنة، لعبت التطبيقات الذكية المعمول بها في المؤسسة دوراً جوهرياً في نجاح مهمتنا، من خلال تيسير سير الأعمال لجميع الأطراف في مشاريع التطوير العقاري، مع الالتزام التام بنظم العمل عن بعد، بالتوافق مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة.

وأضاف السالفة أنه يمكن كذلك للمستثمرين والمشترين في هذه المشاريع متابعة عمليات الإنشاءات في مشاريعهم عن طريق منصة «دبي ريست» الذكية، واختيار خدمة «مشروعي» التي تزوّهم بالبيانات المتكاملة عن تطور الإنشاءات في مواقع المشاريع.