الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مدينة خليفة الصناعية تطلق خدمات رقمية جديدة

مدينة خليفة الصناعية تطلق خدمات رقمية جديدة
أعلنت مدينة خليفة الصناعية، التابعة لموانئ أبوظبي، اليوم الاثنين، عن إضافة حزمة جديدة من الخدمات الرقمية، لتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها لمتعامليها.

وتم إطلاق هذه الخدمات بالتعاون مع بوابة المقطع، المشغل والمطور لنظام مجتمع الموانئ الأول من نوعه في الإمارات والتابعة لموانئ أبوظبي، ليصل بذلك عدد الخدمات الرقمية التي توفرها مدينة خليفة الصناعية لمتعامليها إلى 84 خدمة.

ويهدف إطلاق الخدمات الرقمية الجديدة إلى التسهيل على المتعاملين أينما تواجدوا وتمكينهم من الاستفادة منها دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء في مدينة خليفة الصناعية أو تقديم نسخ المستندات الأصلية. وتضم قائمة الخدمات الرقمية الجديدة " خدمات الدفع الإلكتروني وتقديم ومتابعة طلبات المنطقة الحرة، وإصدار التأشيرة وبطاقة هوية الموظف، وتصاريح الدخول، وبطاقة المنشأة وخدمات التوثيق والتصديق. ويتمتع النظام باستجابة سريعة عبر أجهزة الهاتف المحمول كما تم تزويده بالعديد من المزايا المتطورة التي تتيح إرسال التنبيهات عبر الرسائل النصية، وتحديثات فورية لحالة الطلب بهدف إثراء تجربة المتعاملين.


وأكد نائب الرئيس - تقديم الخدمات بالمناطق الصناعية في مدينة خليفة الصناعية، محمد غريب، أن طرح خدمات جديدة يندرج ضمن استراتيجية مدينة خليفة الصناعية الرامية إلى تعزيز الخدمات الرقمية لإثراء تجربة المتعاملين وتسهيل كافة تعاملاتهم عبر تزويدهم بخيارات عديدة للحصول على الخدمات من أي مكان وفي أي وقت، مع إمكانية تتبع حالة طلباتهم لحظة بلحظة.


وأضاف: «تواصل مدينة خليفة الصناعية العمل على تقديم المزيد من الخدمات الرقمية بالتعاون الوثيق مع بوابة المقطع، وذلك في إطار سعينا إلى تحقيق تعاملات مستدامة خالية من المستندات الورقية في المستقبل القريب».

من جانبه، قال المدير التجاري - بوابة المقطع، راشد الحوسني، إن الشركة حريصة دائما على تقديم الحلول المبتكرة لمتعامليها، وتواصل العمل لتقديم أفضل السبل الكفيلة بتمكين قطاع التجارة في أبوظبي والمساهمة في خطط التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

وأضاف: «تعاوننا مع مدينة خليفة الصناعية في إطلاق خدماتها الرقمية الجديدة سيعود بالفائدة على أكثر من 600 شركة، من خلال تعزيز كفاءة العمليات، وتقليص حجم المعاملات الورقية والوقت اللازم لإنجاز الطلبات بشكل كبير، فضلا عن إلغاء الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء».

وتتوفر خدمات مدينة خليفة الصناعية عبر منصة شركة بوابة المقطع، حيث يمكن للمتعاملين الاطلاع على جميع خدمات المدينة الخاصة بالمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية والصناعية، وتتبع حالة طلباتهم وتحميل المستندات اللازمة لاستكمالها عبر منصة واحدة.