الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

طيران الإمارات تنفي الاستغناء عن أعداد كبيرة من الموظفين

طيران الإمارات تنفي الاستغناء عن أعداد كبيرة من الموظفين

طيران الإمارات. (أرشيفية)

نفت مجموعة طيران الإمارات الأخبار المتداولة عن استغناء المجموعة عن أعداد كبيرة من الموظفين في الآونة الأخيرة بسبب تبعات فيروس كورونا كوفيد-19.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات، إن الشركة لم تصدر أي خبر حول استغناء طيران الإمارات عن نسبة كبيرة من الموظفين كما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام.

وأضاف المتحدث أن أي قرار سيُتخذ بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنه بالأسلوب المتعارف عليه، لكننا ومثل غيرنا من الشركات، طلب الفريق التنفيذي من مختلف الإدارات تنفيذ مراجعة شاملة للكلف في ظل التوقعات الخاصة بالأعمال والظرف الحالي الذي يشهده العالم، وتأتي تلك الخطوات في وقت نستعد فيه لاستئناف أنشطتنا المعتادة تدريجياً

وأشار المتحدث إلى كلمة الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، التي أكد فيها ضرورة تحقيق الاستقرار المالي وتأمين أعمال المجموعة مع الحفاظ على كوادرنا المدربة والمؤهلة قدر الإمكان ستبقى على قمة أولوياتنا في هذه الفترة.

للإشارة سبق وأن اتخذت مجموعة الإمارات سلسلة من الإجراءات لضبط الكلف، لأن توقعات الطلب على السفر ما تزال ضعيفة عبر الأسواق على المديَين القصير والمتوسط. وتتضمن هذه الإجراءات تأجيل أو وقف النفقات غير الضرورية، وتجميد جميع عمليات التوظيف والاستشارات غير الأساسية.

كما اتخذت الشركة قرارات تخفيض مؤقت في الرواتب الأساسية لغالبية العاملين في مجموعة الإمارات لمدة 3 أشهر تراوح بين 25% - 50% مع استمرار الشركة في دفع جميع البدلات للعاملين خلال هذه الفترة. ويستثنى من تخفيض الرواتب الأساسية، العاملون في الدرجات الدنيا.

وفي وقت سابق، أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حرص الشركة على حماية مواردها البشرية ذات الكفاءة العالية، وبدلاً من مطالبة العاملين بترك العمل، وقال سموه اخترنا تخفيض الرواتب الأساسية مؤقتاً، لتجنب إلغاء الوظائف، كما أننا نريد عند عودة الطلب على السفر أن نكون قادرين على استئناف خدماتنا بسرعة وكفاءة عاليتَين.