الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أمازون ونتفلكس الأكثر نمواً في الاستخدام بالإمارات

أمازون ونتفلكس الأكثر نمواً في الاستخدام بالإمارات

(أرشيفية)

تصدر تطبيق أمازون مقدمة 7 تطبيقات ذكية شهدت نمواً ملحوظاً بمرات استخدامها من قبل مرتادي شبكة الإنترنت داخل الإمارات، خلال شهر مارس، مواكبة لتداعيات فيروس (كوفيد-19).

ونما استخدام تطبيق أمازون بنحو 44%، تلاه تطبيق نتفلكس لمحتوى الأفلام والترفيه بنمو 26% من الاستخدام، بينما جاء تطبيق تويتر كثالث أوسع تطبيق وبمقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي بنمو استخدامه بنسبة 22%، تلاه فيسبوك بنمو مرات استخدامه بنسبة 17%، وفقاً لبيانات هيئة تنظيم الاتصالات.

فيما شهد تطبيق يوتيوب نمواً في مرات الاستخدام بنسبة 16%، ثم تطبيق إنستغرام بنحو 12%، وتطبيق سناب شات بنحو 9%.

ويواكب نمو الإقبال على تلك التطبيقات التداعيات المرتبطة بالإجراءات الوقائية ضد كورونا، مع تطبيق خطة للتعقيم والتزام البقاء في المنازل، والعمل عن بعد، ما زاد حاجة الأسر والأفراد إلى مواقع التجارة الإلكترونية، إضافة لزيادة استخدام المحتوى الترفيهي الإلكتروني، ونمو الأوقات المخصصة لتصفح واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ويبلغ عدد مشتركي الهواتف المتحركة في الإمارات أكثر من 18 مليون مشترك، يتمتع معظمهم بانسيابية للإنترنت عبر خدمة البيانات، فيما تجاوز عدد مشتركي الإنترنت الثابت حاجز 3 ملايين مشترك، ما يعزز نسب استخدام التطبيقات الإلكترونية مقابل الوضع الحالي.