الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لـ«الظاهرة الزراعية»: الزراعة الحديثة أهم مقومات مستقبل الإمارات

الرئيس التنفيذي لـ«الظاهرة الزراعية»: الزراعة الحديثة أهم مقومات مستقبل الإمارات
قال الرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية، سالمين العامري، إن الزراعة الحديثة أهم المقومات الرئيسية للمستقبل في دولة الإمارات، خاصة أن الزراعة التقليدية تواجه صعوبات كثيرة، مشيرا إلى أن دخول التكنولوجيا في القطاع الزراعي يساهم في إدارة مئات الأفدنة في دول أخرى.

وأضاف العامري، خلال مشاركته في مجلس «الرؤية» الرمضاني، في جلسة رمضانية تحت عنوان «اقتصاد الإمارات في زمن كورونا وبعده»، مساء الأربعاء، أن كل دولة تختلف تشريعاتها وقوانيها بالنسبة للزراعة، ولابد للمزارعين أن يواكبوا التطور التكنولوجي الجديد، لافتا إلى أن إدارة سياسة المخاطر هي العمود الفقري لاستمرار أعمال المؤسسات في كل الدول.

وأكد أن دولة الإمارات تمتلك قطاع طيران قوي ساعدها في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، كما أن فرص الاستثمار قائمة بالدولة في التكنولوجيا الزراعية الجديدة.


وشارك في الجلسة نخبة من الخبراء، تضم رئيس مجلس إدارة شركة منازل محمد مهنا القبيسي، وعضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس شركة العابدي القابضة سعيد راشد العابدي، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة أبوظبي ريد الظاهري، ومؤسس ومدير تنفيذي سابق لنور بنك حسين القمزي، والرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية سالمين العامري، ورائد الأعمال فيصل الشمري، وأدار الحوار رئيس تحرير صحيفة الرؤية الكاتب الصحفي محمد الحمادي.