الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«غرفة عجمان»: الحزمة التحفيزية الثالثة تعزز استمرارية الأعمال بالإمارة

«غرفة عجمان»: الحزمة التحفيزية الثالثة تعزز استمرارية الأعمال بالإمارة

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، عبدالله المويجعي، أن سلسلة الحزم التحفيزية التي تطلقها القيادة الرشيدة في إمارة عجمان لدعم قطاع الأعمال، تعكس التعامل الفعال والاستثنائي لضمان استمرارية الأعمال في ظل التداعيات الراهنة.

وأضاف المويجعي أن الحزمة التحفيزية الثالثة التي أُعلن عنها مؤخراً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، جاءت لتعزز شمولية استفادة كافة القطاعات الاقتصادية في الإمارة، وتستكمل جهود الإمارة في دعم نمو الأعمال والقطاع الخاص.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بالتعاون الفعال بين كافة الجهات الاتحادية والمحلية لتيسير الأعمال على المتعاملين والاستفادة من التحول الرقمي للخدمات لتذليل التحديات التي قد يواجهها التجار وأصحاب الأعمال، الأمر الذي لامسناه في كافة الخدمات الحكومية المقدمة بفضل توجيهات ومتابعة قيادة رشيدة تحرص على دعم منظومات العمل الميداني وعن بعد.

من جانبه، أوضح مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، سالم السويدي، أن الحزم المتنوعة والمستهدفة لكافة القطاعات الاقتصادية تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب مجتمع الأعمال وبث روح التفاؤل داخل مؤسسات القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحزمة الثالثة شملت جملة من التسهيلات والحوافر الخاصة بخدمات غرفة تجارة وصناعة عجمان، بحيث تُعفى المنشآت الاقتصادية في إمارة عجمان من رسم تجديد العضوية ومتأخرات رسم تجديد العضوية اعتباراً من منتصف الشهر الجاري وحتى نهاية عام 2020.

ودعت غرفة عجمان كافة أعضائها للاستفادة من الحزم التحفيزية، منها الإعفاء من متأخرات رسم تجديد العضوية في حال تقديم طلب تجديد العضوية، اعتباراً من منتصف شهر يونيو الجاري حتى 31 أغسطس 2020.

كما تُعفى المنشآت الفندقية والمنشآت السياحية في إمارة عجمان من رسوم تجديد العضوية من منتصف الشهر الجاري حتى نهاية العام، ويخفض رسم إصدار شهادة المنشأ بنسبة 25% للمنشآت الصناعية من منتصف الشهر الجاري حتى نهاية العام.

وأضاف سالم السويدي أن غرفة عجمان حريصة على تقديم باقتها الخدمية الإلكترونية بشكل سلس لأعضائها ومتعامليها، حيث تقدم كافة خدمات العضوية إلكترونياً بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية، كما تقوم الغرفة بشكل دوري ومستمر بالتواصل مع أعضائها في القطاع الخاص للوقوف على كافة التحديات التي يواجهونها والخروج بتوصيات فعالة والتنسيق مع الدوائر الحكومية لتذليل كافة الصعوبات أثناء ممارسة الأعمال.