السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«سيدات أعمال عجمان» يعزز خدماته وشراكاته خلال فترة العمل عن بُعد

«سيدات أعمال عجمان» يعزز خدماته وشراكاته خلال فترة العمل عن بُعد

الرؤية- عجمان

أكدت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، الدكتورة آمنة خليفة آل علي، أن حكومة دولة الإمارات تعاملت مع جائحة «كوفيد-19» بشكل استثنائي، واعتمدت خطة تعامل رائدة حولت خلالها التحديات إلى فرص وامتيازات، لتستمر مسيرة التطور والريادة في كافة القطاعات.

وثمنت جهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في توجيه كافة الجهات الاتحادية والمحلية لتوفير حزم تحفيزية وتسهيلات عززت من مواجهة التحديات وضمنت استمرارية الأعمال لمختلف المنشآت الاقتصادية في الدولة.

وأشارت الدكتورة آمنة خليفة آل علي إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان خلال فترة العمل عن بُعد عمِد إلى تحقيق أقصى استفادة لعضواته من سيدات الأعمال الحاصلات على رخصة «بدايات»، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضحت أن المجلس وقّع 3 مذكرات تعاون مع كلٍّ من شركة أكشاك للتعامل الإلكتروني، بهدف توفير منصة تسوق إلكترونية لمنتجات عضوات مجلس، و«فصّل تريدينج»، بهدف جمع أصحاب التجارة المنزلية المتخصصة بالأزياء للسيدات اللواتي يعملن في المنازل المسجلين لدى المجلس والعمل على توفير منصة إلكترونية لعرض منتجاتهن في السوق المحلي، إلى جانب توقيع مذكرة تعاون مع مركز الوزن المثالي الطبي لتقديم محاضرات تثقيفية دورية موجهة لعضوات المجلس إلى جانب تقديم باقة خصومات على جميع خدمات المركز.

وأفادت بأن المجلس نفذ عدة مبادرات تتواكب مع متطلبات المرحلة، منها مبادرة «خلج في البيت والترويج علينا» والمعنية بنشر وإعلان منتجات العضوات عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس لتستفيد منها 21 عضوة، ومبادرة «استثمري في مشروعك»، والمعنية بإضافة نشاط موائم لنشاط الرخصة السابق بإجراء سريع عن بُعد لتشجيع العضوات على الاستمرار في العمل والتوسع في النشاط، إلى جانب توفير قنوات لعرض وبيع منتجات السيدات عبر منصات إلكترونية «بقشة– منصة– أكشاك» باعتبارها شركات وطنية معنية بدعم المشاريع للتسويق وبيع وتوصيل المنتجات عبر منصات إلكترونية داخل وخارج الدولة.

ونظم مجلس سيدات أعمال عجمان مجلساً رمضانياً افتراضياً تحت عنوان «مبادرات اقتصادية ومنصات إلكترونية لدعم المشاريع» بهدف تسليط الضوء على أبرز المبادرات التي ينفذها المجلس والمنصات الإلكترونية التي يوفرها لعضواته من الحاصلات على رخصة «بدايات».

وعلى مستوى الدورات، فقد نفذ المجلس خلال العمل عن بعد دورة بعنوان «الدعم النفسي للموظفين في زمن كورونا»، ودورة بعنوان إدارة المشاريع والتسويق وقت أزمة «كوفيد-19» ليستفيد من الدورتين 127 مشاركاً ومشاركة.

كما أكدت الدكتورة آمنة خليفة أن المجلس يعمل ضمن خطة ممنهجة لخدمة عضواته وتعزيز التواصل المستمر والمباشر معهن وتنويع الخدمات المقدمة وتطويرها بما يتواكب مع احتياجاتهن بهدف إحداث نقلة نوعية في مشاريعهن وتجارتهن وتسويق منتجاتهن.