الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«بادري» تعرض لرواد الأعمال آليات الاستثمار الأمثل بسوق التكنولوجيا وسلاسل التوريد

«بادري» تعرض لرواد الأعمال آليات الاستثمار الأمثل بسوق التكنولوجيا وسلاسل التوريد

(الصورة من المصدر)

نظمت أكاديمية بادري الإلكترونية، التابعة لأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، جلسة نقاشية افتراضية بعنوان «الصناعة وسلسلة التوريد لأصحاب المشاريع القائمة»، وذلك عبر تقنية الفيديو، استهدفت من خلالها رواد الأعمال الجدد، وأصحاب المشاريع القائمة المهتمين بمجال ريادة الأعمال، إلى جانب الراغبين ببدء مشروع استثماري.

وجاءت الجلسة كجزء من مبادرة «بادري لتبادل المعرفة»، لتعريف المشاركين بكيفية البدء في أعمالهم بقطاع التكنولوجيا والابتكار، واختيار سلسلة التوريد المناسبة لمشاريعهم، وكيفية معرفة أجزاء سلسلة التوريد الأكثر ربحية، واستخدام تحليل البيانات لإيجاد الأسواق المناسبة.

وتطرقت الجلسة إلى أهمية الابتكار والتكنولوجيا في ريادة الأعمال وماهية الاقتصاد المعرفي، وكيف يمكن لرواد الأعمال الجدد الاستفادة من هذا الاقتصاد ومتطلبات عالم الأعمال، إضافة إلى تعريف رائدات الأعمال بطرق الاستفادة من «الأسواق غير الملموسة» أو من استراتيجية «المحيط الأزق».

كما تنظم أكاديمية بادري الإلكترونية، في 15 يوليو المقبل، جلسة نقاشية افتراضية على منصة «زووم» تحت عنوان «النشاطات والقطاعات المستقبلية الاقتصادية الواعدة في الشارقة»، وذلك عند الساعة 11:00 صباحاً، تستهدف أيضاً رواد الأعمال الجدد وأصحاب المشاريع القائمة والمهتمين بمجال ريادة الأعمال.

وتسلط الجلسة الضوء على أبرز الصناعات المستقبلية في الشارقة وأهمية الابتكار في إدارة المشاريع وإدارة الأزمات من أجل البقاء والازدهار في الصناعات المستقبلية، وما يحتاجه رائد الأعمال ليتمكن من المنافسة في الأسواق.

وتناقش الجلسة التوجهات الجديدة للاستثمار الأجنبي المباشر ونتائجه على الاقتصاد ومزايا الاستثمار الأجنبي ودوره في تطوير القطاعات الواعدة وتأثيره على ريادة الأعمال، والتحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكيف يمكن لهذه المشاريع أن تؤدي دوراً أكبر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، إلى جانب تقديم نصائح حول طرق إدارة المشاريع أثناء الأزمات.