الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ولي عهد دبي يعتمد حزمة تحفيزية جديدة بـ 1.5 مليار درهم

ولي عهد دبي يعتمد حزمة تحفيزية جديدة بـ 1.5 مليار درهم

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، حزمة تحفيزية جديدة لاقتصاد دبي بقيمة 1.5 مليار درهم.

وقال سموه في حسابه على تويتر: بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم.. نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات..

وأضاف: اعتمدنا ضمن الحزمة استرداد المنشآت الفندقية والمطاعم لنصف قيمة رسم مبيعات الفنادق البالغ 7% للفترة من يوليو حتى ديسمبر 2020، بالإضافة إلى استرداد نصف قيمة رسم درهم السياحة وتمتد حتى نهاية ديسمبر المقبل.


وأكد سموه، كما وجهنا بالإسراع في دفع المستحقات المالية للمقاولين وكذلك رد جميع الضمانات المالية لأنشطة التشييد والبناء المرتبطة بالرخص التجارية المودعة لديها.. على أن يتم استبدالها بنظام آخر يضمن جميع حقوق الأطراف المتعاقدة.
وقال سموه، اعتمدنا مبادرة إلغاء الغرامات وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص التجارية والتعليمية حتى نهاية ديسمبر المقبل.
نثق في مرونة ومتانة اقتصادنا.. نقف صفاً واحداً مع القطاع الخاص لتجاوز هذه المرحلة بسرعة كبيرة.. حريصون على عودة الأعمال لطبيعتها بأسرع وقت ونؤكد مواصلة التزامنا لدعم كافة القطاعات الاقتصادية..
واختتم سموه: نعمل للمستقبل بعيون محمد بن راشد.. قائد استثنائي اختار الريادة والسبق والفوز عنوانه الأبرز ومراده الرقم واحد دائماً.. وتعلمنا من أجدادنا أن نقهر المستحيل.. طموحاتنا سقفها السماء..