الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

دبي وجهة الاجتماعات والمؤتمرات الأولى إقليمياً

دبي وجهة الاجتماعات والمؤتمرات الأولى إقليمياً

أرشيفية

تصدرت إمارة دبي القائمة السنوية لأفضل وجهة للاجتماعات والمؤتمرات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2019، وذلك وفقاً للإحصائية الصادرة من الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات مؤخراً.

وبحسب نتائج الدراسة، جاءت دبي في المرتبة الأولى إقليمياً بعد أن سجلت 30 اجتماعاً، تلتها إمارة أبوظبي في الترتيب، وذلك بعد أن سجلت 25 اجتماعاً.

وجاءت مسقط بالمرتبة الثالثة، حيث سجلت نحو 24 اجتماعاً، يليها عمان وبيروت بالمرتبة الرابعة بـ16 اجتماعاً، وحلت مدينة المنامة في المرتبة السابعة بتلك القائمة بنحو 6 اجتماعات.

وأفادت الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد بأن إمارة دبي تمكنت أيضاً من الوصول للمرتبة الـ49 عالمياً بقائمة عدد المشاركين بالاجتماعات، حيث سجلت الإمارة نحو 22.51 ألف مشارك.

واستطاعت إمارة دبي في تلك القائمة التقدم على مدينة ماكاو الصينية، والتي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي بنحو 22.47 ألف مشارك، وفالنسيا الإسبانية والتي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي بنحو 22.36 ألف مشارك، وبروكسيل التي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي نحو 21.99 ألف مشارك، ومدينة غوتنبرغ ثاني أكبر مدينة في السويد التي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي نحو 21.78 ألف مشارك، ومدينة تورنتو أكبر مدن كندا التي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي نحو 21.59 ألف مشارك، ومدينة نيويورك الأمريكية التي شارك في اجتماعاتها التي استضافتها العام الماضي نحو 21.47 ألف مشارك.

وكان لإمارة أبوظبي أيضاً نصيب في تلك القائمة صاحبة أكبر المدن بأعداد المشاركين في الاجتماعات الدولية، حيث استحوذت على المرتبة الـ56 بتلك القائمة بنحو 21.4 ألف مشارك.