الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

العائد والأسعار وجودة الحياة تحفز الاستثمارات الأجنبية في عقارات دبي

العائد والأسعار وجودة الحياة تحفز الاستثمارات الأجنبية في عقارات دبي

دبي. (أرشيفية)

أكد مطورون عقاريون في دبي أن العائد الاستثماري والأسعار وبيئة ممارسة الأعمال وجودة الحياة، من أكبر الحوافز لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية لعقارات الإمارة.

وتوقع رئيس الاستشارات الاستراتيجية لدى تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريس هويدن، أن يبدأ السوق بالانتعاش والتعافي عام 2021 بالتزامن مع معرض إكسبو دبي الذي سيكون بمثابة محطة بارزة لدفع عجلة القطاع نحو النمو مجدداً.

وتابع هويدن، تواصل العقارات السكنية في دبي جذبها للكثير من المستثمرين لما تتمتع به من الجودة والتصاميم العصرية والخدمات المميزة، مقارنة مع أسواق عالمية أخرى.

وأفاد، أن البيئة الاستثمارية والعائد المالي المجزي على الاستثمار العقاري في دبي عامل محفز للمستثمر الأجنبي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة سيفن تايدز، عبدالله بن سليم، إن المشاريع العقارية في دبي القائمة على الجودة والنوعية، تجذب المستثمرين الأجانب خاصةً وأن العائد الاستثماري مغرٍ جداً قياساً بأسواق إقليمية أو أسواق عالمية.

وأشار بن سليم، إلى تنوع سوق عقارات دبي من مختلف الجنسيات لافتاً إلى أن المستثمرين الأوروبيين استحوذوا على 52% من مبيعات شركته خلال الأشهر الخمسة الماضية. جاء خلفهم مستثمرون من دول آسيا الوسطى بنسبة 28%، ثم الروس بنحو 17%.

وأكد مدير الإدارة في شركة الرواد العقارية علاء مسعود، أن السوق المحلي جذاب للمستثمرين الأجانب والعرب بالنظر إلى ما توفره دبي من بيئة آمنة للعيش ناهيك عن بنيتها التحتية المتطورة جداً والخدمات الراقية التي توفرها لساكنيها.

وتوقع، تحسن مشتريات الأجانب خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري، بعد فتح الأجواء وعودة السياح إلى الدولة.

وسجل الرئيس التنفيذي لموقعي بيوت ودوبيزل، حيدر علي خان، اهتماماً كبيراً بعقارات الإمارة من كل العالم بعد رفع القيود عن الحركة حيث سجل موقعاً بيوت ودوبيزل خلال شهري مايو ويونيو ما يزيد على 6.9 مليون و7.3 مليون زيارة على التوالي.

وقال خان، إن الأرقام تشير إلى حقيقة تزايد الاهتمام بقطاع العقارات عقب صدور قرارات تخفيف قيود التنقل في الإمارة.

في الوقت ذاته أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في وقت سابق من هذا الشهر مبادرتها الجديدة «استثمر في دبي» تحت شعار «مناقشة الفرص الناشئة في دبي كوجهة استثمارية عقارية». وتهدف المبادرة إلى إبراز مكانة دبي على خريطة العالم العقارية، وتسليط الضوء على المشاريع الاستثمارية العقارية من خلال منصة افتراضية مؤتمتة تضم جميع الفئات التي تعمل ﻓﻲ هذا المجال مثل المطورين والمستثمرين والوسطاء العقاريين وربطهم بالمستثمرين حول العالم.