السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

توقعات بانخفاض أسعار المنازل في الإمارات بالنصف الثاني من 2020

توقعات بانخفاض أسعار المنازل في الإمارات بالنصف الثاني من 2020

(أرشيفية)

توقع 59% من المشاركين في استطلاع أجرته «شركة بينينسولا لإدارة العقارات» في دولة الإمارات أن تنخفض قيمة منازلهم خلال النصف الثاني من العام الجاري، فيما يرى 84% من المستأجرين المشاركين بأنه من المحتمل أن تشهد معدلات الإيجار انخفاضاً خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكشفت «شركة بينينسولا لإدارة العقارات» عن نتائج الدراسة الثانية لاستطلاع التوجهات الناشئة تجاه العقارات السكنية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثاني من عام 2020، والتي أجريت بالتعاون مع «مجموعة التزام لإدارة الأصول» و«سي.بي.آر.إي» و«سيتي سكايب» و«يركشاير هاثاواي هوم سيرفسيز».

وتفيد توقعات المشاركين في الإمارات بأن تسجل قيمة الإيجارات وأسعار العقارات تراجعا بنسبة 8% في المتوسط خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وأفاد 75% من المستأجرين المشاركين في الاستطلاع في الإمارات، والذين دخلوا مجدّداً في مفاوضات بشأن إيجاراتهم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020، بأنّ إيجاراتهم شهدت انخفاضاً، فيما أكّد الثلث منهم انخفاض إيجاراتهم بنسبة 10% أو أكثر.

ويعتقد 70% من المشاركين في الإمارات، ممن كانوا مستأجرين، أن الإيجار الذي يدفعونه يعتبر قيمة عادلة أو جيدة بالنظر إلى العقار المستأجر.