الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

العبار: الإمارات ستستأنف استقبال السياح الدوليين بنفس الوتيرة السابقة قريباً

العبار: الإمارات ستستأنف استقبال السياح الدوليين بنفس الوتيرة السابقة قريباً

مطارات دبي. (أ ف ب)

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار: «إننا على ثقة بأن الإمارات ستستأنف استقبال السياح الدوليين بنفس الوتيرة السابقة في أقرب فرصة ممكنة».

وأضاف العبار في تعليقه على أعمال إعمار مولز، خلال النصف الأول من 2020، اليوم: «لا شك في أن الأزمة الأخيرة شكلت تحدياً بالنسبة لنا، ورغم ذلك أعتقد بأن نتائج أعمار مولز أظهرت قوة ملحوظة ومرونة كبيرة في مواجهة تلك التحديات بفضل ما نعمل على تطويره بشكل متواصل من الابتكارات الحديثة، إضافة إلى تنوع أنشطتنا، إلى جانب استثماراتنا الضخمة في التكنولوجيا الرقمية التي تعزز من تواصل عملائنا مع منتجاتنا وخدماتنا».

وأشار إلى إطلاق مركز دبي مول التجاري الإلكتروني لتلبية الاحتياجات المختلفة للمتسوقين خلال هذه الأوقات الاستثنائية، باستخدام أحدث التقنيات الرقمية.

وأكد حرص المجموعة على توفير تجربة التسوق الأكثر أماناً على مستوى العالم بمراكزها التجارية، لافتاً إلى اتخاذ العديد من التدابير التي من شأنها تهيئة المناخ الملائم لاستعادة الانتعاش الاقتصادي من خلال قيامها بخفض النفقات التشغيلية والعديد من التسهيلات للمستأجرين.

وأعلنت المجموعة عن تسجيل إيرادات إجمالية بقيمة 1.657 مليار درهم، بما يعادل 451 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وواصلت مجموعة إعمار مولز تحقيق نمو مستدام من خلال مبيعات التجزئة عبر القنوات المختلفة في الوقت الذي كانت فيه منصة نمشي الإلكترونية أكبر مساهم في إيرادات المجموعة، وهي المنصة التي استحوذت عليها إعمار مولز بالكامل في 2019.

وسجلت الشركة معدلات إشغال في كافة الأصول التابعة للمجموعة بما في ذلك دبي مول ودبي مارينا مول ومجمع الذهب والألماس وسوق البحار، إلى جانب المراكز التجارية في المجمعات، استقراراً ملحوظاً مقارنة بما كانت عليه في 2019.

فيما عكست معدلات الإشغال المرتفعة التي بلغت 92% في خضم هذه الأزمة التزام المجموعة الكامل تجاه شركائها، بحسب البيان.