الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أبل أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية إلى 2 تريليون دولار

أبل أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية إلى 2 تريليون دولار

(أرشيفية)

أصبحت أبل، الأربعاء، أول شركة أمريكية مدرجة تصل قيمتها السوقية إلى 2 تريليون دولار، في أحدث انعكاس لاستفادة شركات التكنولوجيا من التغيير الذي فرضه وباء كوفيد-19 في أساليب العمل.

وحقَّق صانع آيفون هذا التميز خلال تداولات الصباح، مع ارتفاع سهم الشركة بنسبة 1%، ليصل إلى 467.02 دولار. وكانت أبل أول شركة تكنولوجيا أمريكية تصل قيمتها إلى تريليون دولار في مارس 2018.

ولاحقاً تبعتها شركات أمازون ومايكروسوفت وألفابيت التي تملك غوغل، وجميعها تخطت قيمتها السوقية تريليون دولار.

ورفع الأداء المدهش لسهم أبل ثروة الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إلى مليار دولار للمرة الأولى، وفق مؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات.

وعلى الرغم من تحقيق شركات التكنولوجيا مكاسب جراء ازدياد الطلب على خدماتها ومنتجاتها خلال فترات الإغلاق، إلا أن أبل تفوَّقت على منافسيها عبر مبيعات قوية للأجهزة اللوحية والساعات وغيرها، إضافة إلى التطبيقات الجديدة والخدمات التي اكتسبت مكانة صلبة خلال الأزمة الصحية.

وفي الفصل الأخير الذي انتهي في يونيو، أعلنت أبل عن ارتفاع أرباحها بنسبة 8% إلى 11.2 مليار دولار وارتفاع إيراداتها 11% إلى 59.7 مليار.

ويأتي ارتفاع سهم أبل وسط ازدهار تشهده أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة في البورصات، مع انتقال الناس للعمل من المنازل وسط تفشي وباء كوفيد-19 واتِّباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وارتفع مؤشر بورصة ناسداك التي تضم أغلب شركات التكنولوجيا إلى مستويات قياسية أكثر من 30 مرة عام 2020، بما في ذلك الثلاثاء.