الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

دبا الفجيرة تشهد العديد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات

دبا الفجيرة تشهد العديد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات

الفجيرة

تشهد مدينة دبا، في إمارة الفجيرة، تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في قطاعات البنية التحتية والفنادق والطرق والسياحة البيئية، تعمل عليها مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال المهندس حسن سالم اليماحي، المدير العام لبلدية دبا: «إن البلدية تعمل بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة والزراعة بالفجيرة، على تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في مدينة دبا، وتشمل مناطق وم وضدنا والعكامية والراشدية، إضافة إلى إنشاء حدائق جديدة في منطقتي رول دبا والبدية».

وأشار إلى تواصل العمل في تشيد فندق ومنتجع العنوان في منطقة شرم، والذي يتكون من فندق يضم 7 أدوار، ومباني سكنية بخمسة طوابق، إضافة لمشروع فندق جديد في منطقة العقة فئة 5 نجوم، يضم 233 غرفة ومبنى للشاليهات، يتكون من طابقين، إضافة إلى مرافق خدمية تتضمن مطعم الشاطئ، ومبنى لألعاب أطفال، وآخر للنشاطات الرياضية.

وأضاف اليماحي: «أن البلدية تعمل على إنشاء مبنى بلدية دبا فرع البدية يتكون من طابقين، ويضم 52 موقفاً للسيارات، وقاعة متعددة الأغراض لخدمة العملاء ولإقامة الفعاليات والأنشطة، بالإضافة إلى مكاتب ومبنى للخدمات، وتبلغ مساحته الإجمالية 2442 متراً مربعاً، وسيسهل توفير الخدمات بشكل أفضل لأهالي المنطقة وفق أفضل معايير العمل البلدي».

من جهته، قال سعيد المعمري، المدير العام لمركز الفجيرة للمغامرات: «إن المركز يعمل على تجهيز المتحف البيئي البحري تحت الماء بعمق 12 متراً في منطقة ضدنا، وذلك بالتعاون مع بلدية دبا، والذي يعتبر الأول من نوعه، إضافة إلى إعادة تطوير وتأهيل المسارات الجبلية، وعددها 10 مسارات متوزعة في مدينة دبا، لاستقطاب هواة المغامرات الجبلية، والتي تعتبر إضافة جديدة للسياحة البيئية».

يذكر أن العمل جارٍ على إنشاء الاستاد الجديد لنادي دبا الفجيرة الرياضي، والذي يعد صرحاً عمرانياً وأيقونة فريدة تضاف إلى المشاريع التنموية في المدينة، حيث يستوعب 10 آلاف مشجع، بكلفة تقديرية تصل لنحو 100 مليون درهم.