الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«دبي الجنوب»: 47% من «إي.زي.دبي» للتجارة الإلكترونية قيد التشغيل

«دبي الجنوب»: 47% من «إي.زي.دبي» للتجارة الإلكترونية قيد التشغيل

الرؤية- دبي

أعلنت دبي الجنوب، أن «إي.زي. دبي»، المنطقة المخصصة بالكامل للتجارة الإلكترونية، والتي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب المنطقة اللوجستية عن تحقيق نسبة تشغيلية قدرها 20% في إطار مرحلتها الأولى، إضافة إلى 27% تحت التطوير.

وتهدف هذه المنطقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – «رعاه الله»، في يناير 2019، إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للتجارة الإلكترونية.

وتعد «إي.زي. دبي»، أول منطقة من نوعها للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط على مساحة قدرها 920 ألف متر مربع.

وتتمتع بموقع استراتيجي على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي، مع اتصالها مباشرة بميناء جبل علي.

وبفضل بنيتها التحتية المتميزة، صممت المنطقة لاستقطاب شركات التجارة الإلكترونية الرائدة من شتى أنحاء العالم.

وتسعى المنطقة أيضاً إلى تقديم مجموعة من الخدمات الملائمة لعملائها، بدءاً من الشركات متعددة الجنسيات وحتى الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتستفيد من المرافق اللوجستية المتطورة وحلول الأعمال المخصصة، وأيضاً دعم استراتيجية دبي للتجارة الإلكترونية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف بدورها إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارة.

وقال المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، محسن أحمد: «يسعدنا متابعة النمو الذي تحققه (إي.زي.دبي)، وتدشين عملياتها في غضون فترة زمنية قصيرة نسبياً، لتسهم في سد فجوة التجارة الإلكترونية، ليس فقط في دبي، ولكن على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً، وبفضل بنيتها التحتية المتميّزة، وإطارها التنظيمي المتطور، وتوافر كم هائل من الخدمات اللوجستية الاستثنائية، سيكون لها تأثير إيجابي مهم لوضع دولة الإمارات العربية المتحدة على قمة صناعة التجارة الإلكترونية العالمية، وتشير أحدث التقارير والدراسات المتخصصة في هذا المجال إلى أن التجارة الإلكترونية ستسهم بمبلغ قدره 12 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي لدبي في عام 2023، كما أن وجود منطقة متكاملة قيد التشغيل، مثل (إي.زي. دبي)، يوضح قدرة المنطقة اللوجستية بدبي الجنوب على إدارة هذا النمو وتحفيزه».