السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عبيد الطاير يجتمع مع وزيرة المالية الإندونيسية لتعزيز الشراكات بين البلدين

عبيد الطاير يجتمع مع وزيرة المالية الإندونيسية لتعزيز الشراكات بين البلدين

الرؤية - المصدر.

اجتمع عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اليوم الثلاثاء، مع الدكتورة سري مولياني اندراواتي وزيرة المالية في الجمهورية الإندونيسية، وكونتا نقرة مساعد الوزير للإنفاق الحكومي، وسوريو أوتومو المدير العام للضرائب، وعدد من المسؤولين من وزارة المالية الإندونيسية، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والمواضيع المتعلقة بمجموعة الـ20 (G20).

حضر الاجتماع سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية.

وخلال الاجتماع، أشاد عبيد حميد الطاير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا، مؤكداً على ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

وقال الطاير: «تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا علاقات اقتصادية وتجارية قوية عززتها الاتفاقيات الاستراتيجية ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين الصديقين لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي تم توقيعهما في يوليو 2019. وشهد حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا نمواً بنسبة 23% خلال العام الماضي ليبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي في عام 2019 مقابل 2.2 مليار دولار أمريكي في 2018».

وتطرق النقاش إلى كيفية التنسيق بين دولة الإمارات وإندونيسيا لتطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات ومجموعة الآسيان حسب الاتفاقية الإطارية بين دول مجلس التعاون ومجموعة الآسيان.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك مثل الشراكة العالمية للشمول المالي فيما يتعلق بمحو الأمية المالية وحماية المستهلك والتحول الرقمي، بالإضافة إلى استخدام حلول جديدة ومبتكرة لتمويل مشاريع البنية التحتية عبر التكنولوجيا المالية والعملات الرقمية.

كما تناول الاجتماع أولويات جمهورية إندونيسيا لمجموعة الـ20، وتجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا ستتولى رئاسة مجموعة الـ20 عام 2022.