الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«مالية استشاري الشارقة» تعقد اجتماعها الأول في بيت الحكمة

«مالية استشاري الشارقة» تعقد اجتماعها الأول في بيت الحكمة

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية باستشاري الشارقة خلال زيارتها لبيت الحكمة. (من المصدر)

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الأول لعام2021 في بيت الحكمة مستجدات أعمالها لتعزيز الأنشطة الاقتصادية في الإمارة ضمن خطتها في استدامة الأعمال والمشاريع بجانب رؤيتها في تعزيز مسيرة القطاع الخاص في ظل المتغيرات العالمية المرتبطة بتداعيات فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19» على الأنشطة الاقتصادية، وتحضيراتها لمناقشة سياسة دائرة التنمية الاقتصادية في حكومة الشارقة الشهر المقبل بجانب العمل على مواصلة الجهد من خلال منظومة عمل المجلس الاستشاري لدعم مسيرة البناء والتنمية والتطور الحضاري.

وأشادت اللجنة خلال اجتماعها بالنتائج الإيجابية المبشرة لحزمة المحفزات التي قدمتها حكومة الشارقة لمختلف قطاعات الأعمال والشركات الناشئة وتمكين من المستثمرين من مواصلة أعمالهم في كافة القطاعات وضمان استمرارية أعمالهم.

وأكد سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة مواصلة تعزيز التعاون والشراكة بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالنشاط الاقتصادي وتوحيد الجهود لدعم فرص التحسين المستمر لبيئة ممارسة الأنشطة بكافة أشكالها، لافتاً إلى أن اللجنة تُعنى بمتابعة قضايا المستثمرين ومجتمع الأعمال ككل في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول المبتكرة لتعزيز تنافسية الشارقة في مختلف النواحي الاقتصادية، فضلاً عن دورها في خلق مناخ تنموي لتجاوز تداعيات الظروف الراهنة.

وضمت اللجنة مريم راشد أحمد بن الشيخ مقررة اللجنة وعبدالله إبراهيم موسى وعبدالله محمد ناصر العويس وسهيل سالم سويدان الكعبي وجمال محمد بن هويدن وسعاد عبيد عوض الطنيجي ترافقهم آمنه سالم باصليب أمين سر اللجنة مسؤولة شؤون الجلسات.

ورحب مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ترافقه مروة العقروبي مدير بيت الحكمة ومعاونوها، بزيارة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية لبيت الحكمة، مشيداً بدور المجلس الاستشاري وما يسهم به من طرح للآراء والتوصيات ومناقشة القضايا التي تمس المجتمع وإيصالها لصناع القرار، مؤكداً حرص الهيئة في تعزيز هذا التواصل الدائم مع المجلس.

واصطحب السركال اللجنة في جولة شملت مرافق بيت الحكمة حيث أطلعهم على محتويات بيت الحكمة والذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم وطاف بهم في جولة في أروقة المركز وتعرفوا إلى أحدث الكتب وتجولوا في أرجاء المبنى مطلعين على المكتبة الضخمة التي يحتضنها والتي تضم آلاف الكتب في مختلف الحقول الثقافية والأدبية والمعرفية.

وقدمت العقروبي شرحاً عن بيت الحكمة وأدواره والغايات التي من أجلها تم تأسيسه كونه يقدم مفهوماً جديداً للقراءة والمعرفة والتعلم والتفاعل الاجتماعي بين الفئات والأعمار والجنسيات كافة على أرض إمارة الشارقة.

واطلعت اللجنة على محطة الخدمة الذاتية والتي تسمح للزوار بالتعرف إلى الكتب الموجودة في المكتبة واستعارتها كما أنها تحتوي على طابعة فائقة السرعة والتي تسمى إسبريسو الكتب التي تمتاز بقدرتها وسرعتها العالية على طباعة الكتب بجودة تجارية بدقائق معدودة وبفترة قياسية.

وشملت الزيارة في بيت الحكمة مخبر الجزري وما يحتويه المخبر من تقنيات متطورة في الطباعة وتعرفوا إلى أبرز أدوات الابتكار والتقنيات المتطورة.