السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أفضل الأفكار التجارية في دبي خلال 2021

أفضل الأفكار التجارية في دبي خلال 2021
أفاد تقرير لشركة «شورى» للإدارة والاستشارات ومقرها دبي، بأنه على الرغم من الوباء الذي تسبب في فوضى لمجتمع الأعمال، فقد ابتكر رواد الأعمال طرقاً جديدة ومبتكرة للحفاظ على الأعمال التجارية وإدارتها في دبي.

وأشار التقرير إلى أنه مع اقتراب معرض إكسبو 2020، أطلقت الحكومة أيضاً مبادرات جذابة لدعم رواد الأعمال في الدولة.

ورصد التقرير أفضل 10 أفكار تجارية محتملة في دبي يمكن لراود الأعمال اكتشافها خلال عام 2021.


حلول تكنولوجيا المعلومات


كانت الخدمات التكنولوجية واحدة من أكثر الأعمال نجاحاً في عام 2020، لذلك يبدو أن عام 2021 يتيح فرصاً لإنشاء أعمال تكنولوجيا المعلومات في دبي.

تابع التقرير: «بدأت العديد من الشركات في دبي بالفعل رحلتها الرقمية، إلا أن القليل منها قد حقق هدف التحول. ومع ذلك فقد دفع فيروس كوفيد-19 الشركات الأخرى إلى التراجع بسبب توقف معظم الأنشطة، وكان التحول الرقمي وما زال السبيل الوحيد لرواد الأعمال».

البيع بالتجزئة

أعادت القيود التي أحدثها الوباء تعريف صناعة البيع بالتجزئة بطرق مختلفة، شملت الحد من عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا في المتاجر في وقت واحد لتقييد تجربة العينات الترويجية لجذب المتعاملين المحتملين.

وكان لجائحة كورونا أثر إيجابي لإنشاء شركات البيع بالتجزئة لمواجهة الطلب الكبير على أقنعة الوجه ومعقمات اليدين والقفازات وبدلات معدات الوقاية الشخصية ومعززات المناعة والفيتامينات وغيرها.

إنشاء أعمال التجارة الإلكترونية في دبي أثناء الوباء

سارع المستهلكون إلى التكيف مع وضع التصفح والشراء عبر الإنترنت، مع تغير تجربة التسوق الخاصة بهم، لقد توقف تقريباً اتجاه اللمس والارتداء والشعور وربما تذوق المنتجات قبل الشراء.

وفي وقت يتعامل فيه عمالقة التجارة الإلكترونية مع آلاف البائعين والأنظمة اللوجيستية واسعة النطاق والتعقيدات العرضية على الجبهة الرقمية، يمكن لأصحاب المشاريع أصحاب الأفكار التجارية عبر الإنترنت التسجيل في دبي.

الأعمال اللوجيستية

مع انتعاش أعمال التسوق عبر الإنترنت شهدت أيضاً الحاجة إلى ترتيب عمليات التسليم في وقت واحد. لذلك يعد إعداد الأعمال اللوجيستية في دبي فكرة ريادية عادلة. نظراً لربط دبي الجغرافي الوثيق والسلس بالموردين، فقد يكون هذا العمل بسيطاً ومربحاً للغاية خلال عام 2021.

الطباعة الرقمية

لطالما كانت صناعة الطباعة في المنطقة تتصارع مع قوى العرض على الطلب بسبب تزايد أعداد الوافدين الجدد. ومع ذلك، قد يكون هناك جانب إيجابي للطابعات بسبب الأزمة المستمرة التي أدت لزيادة الطلب على الملصقات والتعليمات المطبوعة للتأكيد على التباعد الاجتماعي لقطاعات الضيافة والرعاية الصحية والترفيه.

تسجيل شركة تسويق إلكتروني في دبي

توفر دبي أحد أفضل الفرص لإطلاق شركتك للتسويق الإلكتروني وسط تطور استراتيجيات التسويق، أصبحنا نعيش في عصر تتوفر فيه المعلومات والخدمات ببضع نقرات على هواتفنا المحمولة، كما يشهد نمط حياة الأشخاص الذين يعيشون في المدن حول العالم تغيراً هائلاً مع التكيف مع التكنولوجيا الحديثة.

خدمات السياحة

كانت دبي على رأس قوائم السفر المفضلة للسياح حتى أثناء الوباء، وكانت المدينة واحدة من أولى الوجهات التي انفتحت للزوار بعد التأكد من اتباع جميع تدابير وبروتوكولات السلامة، وشهدت المدينة في ديسمبر 2020 أعداداً كبيرة من السياح هرباً من عمليات الإغلاق في أجزاء من العالم.

وارتفعت معدلات إشغال فنادق دبي إلى 71% في ديسمبر حسب تقرير مؤسسة الأبحاث البريطانية «إس تي آر».

لذلك تزدهر أفكار الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات بقطاع السياحة منها المتخصصة بمعالجة التأشيرات وإدارة نمط الحياة.

الاستشارات المهنية

هناك حوالي 27307 رخص تجارية في دبي، أي أن 64% من إجمالي الرخص الممنوحة من اقتصاد دبي ضمن الفئة المهنية.

لذلك سواء كنت حاصلاً على درجة علمية في علم النفس أو التغذية الإكلينيكية أو كنت مؤهلاً لنقل مهارات التعامل مع الآخرين، فقد حان الوقت الآن لتنفيذ أفكار شركتك الناشئة في دبي.

المطابخ الخفية

غيّر الوباء الطريقة التي نختار بها زيارة وجهات معينة للأطعمة والمشروبات والطريقة التي نتناولها بها، لكن الحقيقة أننا لا نستطيع العيش بدون طعام.

رصد التقرير أن المدينة شهدت ارتفاعاً في مجمعات المواد الغذائية والمطابخ الخفية للاستجابة لمتطلبات المستهلكين الواعين وتفاعلاً مع سياسات العمل من المنزل، ويمكن تلبية ذلك من خلال مطابخ سحابية اقتصادية ومربحة.

العيادات التخصصية

يمكن أن تجد العيادات التخصصية مجالات واسعة في دبي، لا سيما تلك التي تقدم خدمات التجميل.