الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شراكة استراتيجية بين «بي إل إم» و"مطار جويرو" بقيمة 176 مليون دولار

شراكة استراتيجية بين «بي إل إم» و"مطار جويرو" بقيمة 176 مليون دولار

من المصدر

أعلنت شركة «بي إل إم ميدل إيست» ومطار جويرو في زيمبابوي عن شراكة استراتيجية بقيمة 176 مليون دولار في «قمة العرب للطيران» 2021 الحدث الرائد في صناعة الطيران والسياحة في المنطقة والذي أقيم في مركز الحمراء الدولي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة.

وشارك في النسخة الثامنة من القمة خبراء لمناقشة تأثير الوباء على الصناعة وتداعياته وطريق التعافي من أجل مستقبل أقوى، تحت شعار «قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد».

وكجزء من الاتفاقية، ستوفر «بي إل إم ميدل إيست» التكنولوجيا المتقدمة لدفع الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وإدارة معلومات المنتجات لمطار جويرو. من خلال نهج من 4 خطوات لتوسيع الشراكة، ستجري «بي إل إم ميدل إيست» أيضاً تقييماً كاملاً للمطار بما في ذلك مفهوم التصميم بالإضافة إلى إمكانية الترقية والتحسين، كما سيقوم الكيانان باستكشاف إمكانات إقامة شراكات أخرى لتسهيل الاستثمارات للتنمية الشاملة للمطار.

وستدعم هذه الشراكة زيمبابوي في التخطيط للسفر بعد الجائحة، وتضمن أن مطار غويرو يمكن أن يستمر في تقديم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحلية والوطنية والعالمية التي يخدمونها.

وقال إيدو مودافانهو، الرئيس التنفيذي لمطار جويرو: «تعد زيمبابوي موطناً لمجتمع التنمية للجنوب الأفريقي، وتحفز المشاركة عبر دول مثل جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزامبيا وموزمبيق، بالإضافة إلى توفير سهولة الوصول إلى جنوب جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب شرق البلاد. أنغولا وشرق ناميبيا وجنوب غرب ملاوي. كحلقة وصل، نحن في مطار جويرو واثقون من استقطاب كيانات عالمية مثل فيدكس ودي إتش إل وعلي بابا وأمازون من خلال العمل كمركز للمنطقة. وبتوقيع الاتفاقية مع (بي إل إم ميدل إيست)، نتطلع إلى الشراكة مع مستثمرين عالميين لتعزيز خططنا التوسعية».