الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

5 فوائد يجنيها القطاع العقاري بالإمارات من تأشيرات العمل الجديدة

حدد مسؤولون عقاريون لـ«الرؤية»، 5 فوائد إيجابية يجنيها قطاع العقارات بدولة الإمارات من قرار مجلس الوزراء بشأن استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي والتأشيرات السياحية متعددة الدخول، موضحين أن ذلك القرار سيساهم في تعزيز مكانة دبي والإمارات ككل عالمياً بقائمة الدول الأفضل من حيث إعطاء عائد على الاستثمار العقاري، إلى جانب ارتفاع أعداد المستثمرين ولا سيما الدوليين بالقطاع، وعودة زيادة الطلب على العقارات ذات المساحات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن التخلص من تفاقم المعروض من ثم إنعاش القطاع ككل، وأخيراً استقرار أسعار الإيجارات.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للرواد للعقارات، إسماعيل الحمادي، إن قطاع الإيجارات سيكون المستفيد الأكبر من هذه القرارات ما سيساهم في مساعدة الملاك على إشغال وحداتهم ويقلل من حدة المنافسة الشديدة بين العقارات السكنية في المنطقة الواحدة، وهذا سيسهم بدوره في استقرار نسبي في أسعار الإيجارات.

وتوقع الحمادي أن تساهم القرارات أيضاً في رفع الطلب على الشقق الفندقية والوحدات السكنية الصغيرة مثل الاستوديو والغرفة الواحدة، لتحظى بذلك المناطق التي تضم المشاريع السكنية ذات المساحات الصغيرة بإقبال أكبر من نظيراتها، مشيراً إلى أن زيادة الطلب على الإيجارات على هذا النوع من المساحات سيدفع بدخول فئة جديدة من المشترين لشراء العقارات المتوسطة بغرض الاستثمار.

من جانبها، قالت رئيسية قسم المبيعات والعمليات لشركة «سمانا للتطوير العقاري»، داليا لبيهي: إن تلك القرارات المشجعة على الاستثمار بالقطاع العقاري تأتي بعد النجاح المبهر للدولة في التغلب على أزمة كورونا بأسرع وقت وتوفير اللقاح لكل من سكن في أراضيها بدون مقابل، مشيراً إلى أن القرار يطمئن المستثمرين ويساعد في النجاح المرتقب لمعرض «إكسبو دبي» تزامناً مع طرح المطورين خطط أقساط ميسورة.

وأكد مدير عام التسويق والمبيعات لدى شركة «الرواد للعقارات»، علاء مسعود، أن القرارات ستساهم في تشجيع الاستثمار وزيارة دبي سواء لأول مرّة أو لأكثر من مرة خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد أن يصبح السفر متاحاً وآمناً حول العالم سواء بغرض السياحة أو العمل، خصوصاً أننا مقبلون على تنظيم واستضافة العديد من الأحداث والمهرجانات والمعارض الكبرى، ومن بينها «إكسبو دبي».

وتوقعت الرئيسة التنفيذية لشركة «لوكسيرو للوساطة العقارية»، دانيانادر الجشي أن ترفع القرارات مستوى اهتمام ‏أصحاب المواهب حول العالم بزيادة إشغال وحدات الفلل لأن وجود مكتب داخل العقار مطلب أساسي لهذه الفئة والذي هو متوفر في الفلل، متوقعة أن تستهدف هذه الفئة المناطق والتي تقع في حدود التطور العمراني للإمارة لما تتمتع به هذه المناطق من مساحات أكبر بشكل عام.

وبدوره، قال رئيس العمليات والإيجار لدى شركة «الحنو العقارية»، أحمد البداوي، إن هذا القرارات ستعزز من ترتيب الإمارات بقائمة أكثر الدول أماناً، وأفضل المدن بمستوى المعيشة والرفاهية، مشيراً إلى أن القرارات ستزيد من حركة الشراء للشقق نظراً لتوافرها بشكل يناسب جميع الفئات.

من جانبه، توقع مسؤول العقارات بمجموعة «الحمد جروب» للمقاولات، حمدان صبري، أن تساهم القرارات في ازدهار الاستثمار العقاري ولا سيما بالجانب التجاري وبنايات الشركات والأعمال، مرجحاً أن تساهم أيضاً في زيادة إقبال المستثمرين على المشروعات الجديدة بدبي والتي تعطي ميزة التملك الحر مع توفير تسهيلات بالسداد بفائدة مميزة.

وأفاد مدير المبيعات بمجموعة «سيتي ستار العقارية»، نادر طلعت، بأن القرارات تساعد الاستثمار العقاري في شقين أولهما بث روح الثقة لدى المستثمرين وإشعارهم أن قرار الاستثمار بالعقار بدبي ملاذ آمن لهم حالياً، موضحاً أن الأمر الثاني إعادة السوق العقاري إلى وضعه الطبيعي قبل انطلاق «إكسبو دبي».