السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

انطلاق أكاديمية «غرفة دبي- تيك توك» 6 يونيو الجاري

انطلاق أكاديمية «غرفة دبي- تيك توك» 6 يونيو الجاري

غرفة تجارة وصناعة دبي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، أن السادس من يونيو الحالي سيشهد الانطلاق الرسمي لأكاديمية «غرفة دبي- تيك توك» وبدء الدورات التدريبية المتخصصة، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحاً أمام الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى الأكاديمية حتى 19 يونيو المقبل.

وتعتبر أكاديمية غرفة دبي- تيك توك، برنامجاً تعليمياً لمدة 5 أسابيع لمساعدة نحو 1000 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة في إمارة دبي على تعزيز حضورها الرقمي وتنمية وتطوير أعمالها من خلال منصة تيك توك، وستبدأ الشركات التي سجلت مشاركتها بالبرنامج التدريبي بالدورة التدريبية الأولى في السادس من يونيو الجاري.

ويتألف البرنامج التدريبي لأكاديمية غرفة دبي- تيك توك من 5 دورات تدريبية على مدى 5 أسابيع، حيث يعتبر البرنامج التدريبي منصة تعليمية ذكية مزودة بفيديوهات ودورات ومسابقات مسجلة مسبقاً حتى يستفيد منها المشاركون في التسويق الرقمي، وتشمل كيفية البدء بتأسيس حساب على تيك توك، وتطوير المحتوى الإبداعي والاستفادة من حملات التسويق والتحسين والتواصل المباشر مع الأعمال بحثاً عن أفكار لمشاريع ناشئة.

ويوفر البرنامج التدريبي فوائد عديدة للمشاركين، منها الاستفادة من جلسات تبادل الخبرات مع مختصين، وفرص الفوز بجوائز لأفضل فيديو تيك توك وأفضل حملة، وفرص الاستفادة من التوجيه والإرشاد، بالإضافة إلى الحصول على شارة المشاركة الرقمية في البرنامج لكل المستفيدين الذين أتموا جميع مراحل البرنامج.

وتهدف الشراكة مع «تيك توك» إلى تعزيز اعتماد الشركات على أفضل الممارسات في مجال التجارة الإلكترونية، وتبادل المعارف والخبرات في التفاعل والتعامل مع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم ورش عمل وفعاليات متخصصة للمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دعم الابتكار والتطور التقني والإلكتروني في مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ودعت نتاليا سيشيفا، مدير أول المشاريع الخاصة وريادة الأعمال في غرفة دبي، الشركات إلى التسجيل في البرنامج التعليمي التدريبي والاستفادة من المعارف والخبرات المتخصصة في التسويق الرقمي، معتبرةً أن الفضاء الرقمي بات المنصة الأبرز والأمثل ليس فقط للتعريف بالشركات والتسويق لها ولخدماتها فحسب، وإنما أحد أهم الوسائل في استراتيجيات اختبار العلامة التجارية والمنتج قبل البدء بتصنيعه.

ولفتت سيشيفا إلى أن الاقتصاد الرقمي ركيزة أساسية في خطط صناعة مستقبل الاقتصاد في إمارة دبي، وبالتالي يتوجب على الشركات لتعزيز تنافسيتها، إتقان المهارات الرقمية لتحقيق النجاح في بيئة الأعمال، مشيرة إلى أن أكاديمية غرفة دبي- تيك توك هي أحد الحلول المبتكرة لتعزيز استراتيجيات التسويق الإلكتروني للشركات العاملة في الإمارة.

وقال شانت أوكنيان، مدير عام حلول الأعمال العالمية في شركة «بايت دانس» في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وباكستان: «يمثل مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة عنصراً أساسياً في الاقتصاد، ونحن حريصون على توفير كل الدعم اللازم لهم لتنمية أعمالهم من خلال التواصل مع جمهورهم المستهدف بطريقة إبداعية. وتشكل أكاديمية (غرفة دبي- تيك توك) خطوة مهمة في هذا الاتجاه. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع غرفة دبي لمشاركة خبراتنا ومعارفنا مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يعزز نمو أعمالهم في العالم الرقمي».