السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«غرفة عجمان» تبحث التعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية

«غرفة عجمان» تبحث التعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية

بحث عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال استقباله وفداً من الغرفة التجارية العربية البرازيلية، الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات وتعزيز التعاون المشترك لزيادة حجم التجارة البينية وفتح آفاق الشراكات بين رجال أعمال ومستثمري الطرفين.

ضم وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية سعادة رافايل سوليماو رئيس المكتب الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسعادة شاهين علي شاهين المستشار الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن.. وحضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء.

وأكد عبدالله المويجعي عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والبرازيل، منوهاً بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين في ظل مقوماتهما الاقتصادية، مؤكداً حرص غرفة عجمان على تعزيز تعاونها مع الجهات الاقتصادية الدولية الداعمة لتنمية الاستثمارات وزيادة حجم التعاون الاقتصادي.

واستعرض اللقاء أبرز الفرص المتاحة وإمكانية الاستفادة منها، وأكد الحضور ضرورة الاستفادة من إكسبو 2020، وعقد اللقاءات المباشرة بين المعنيين لتشكيل آليات التعاون المستقبلي في كافة المجالات الاقتصادية.

واستعرضت غرفة عجمان نبذة عن أهم المقومات الاقتصادية التي تتميز بها إمارة عجمان، على رأسها الموقع الجغرافي وتوافر بنية تحتية مؤهلة تعزز نمو الأعمال واستدامتها، وبيئة أعمال تتسم بسهولة وسرعة الإجراءات، ما يعزز سرعة الحصول على الرخص في وقت قياسي لا سيما في ظل التعاون القائم بين الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة.

من جانبه أكد الوفد، أن الغرفة العربية البرازيلية تعمل ضمن منهجية واضحة لزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة، إلى جانب دعم رجال الأعمال العرب والبرازيليين وتهيئة المناخ الجاذب لنمو واستدامة استثماراتهم، وتعريف رجال الأعمال بشكل عام بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وقدم وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية نبذة عن الفرص الاستثمارية وأهم المنتجات البرازيلية.

وتم التأكيد في ختام اللقاء على أهمية عقد اللقاءات الثنائية المشتركة بحضور التجار ورجال الأعمال لضمان زيادة التعاون الاقتصادي مستقبلاً.