الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مستثمرون: الإمارات من أكثر الدول ريادة في تشجيع وجاذبية الاستثمار

مستثمرون: الإمارات من أكثر الدول ريادة في تشجيع وجاذبية الاستثمار

أرشيفية.

حرصت دولة الإمارات على دعم الاستثمارات الأجنبية وصياغة السياسات المواتية لأعمال المستثمرين، فضلاً عما توفره بنيتها التحتية المتطورة ومنشآتها المتقدمة التي تشمل المستودعات والمساحات المكتبية وإمدادات الطاقة والاتصالات المتقدمة والعديد من المزايا الأخرى لجذب الاستثمار الأجنبي.

وفي هذا الإطار، أكد نضال حداد مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة البيادر إنترناشونال، وهو أحد المستثمرين بالدولة أن سبب اختياره لدولة الإمارات مقراً لاستثماراته يعود إلى ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من بنية تحتية جاذبة للاستثمار فضلاً عن مبادراتها الداعمة للمشاريع الناشئة التي ستستقطب المزيد من رواد الأعمال لتأسيس استثماراتهم على أرضها.

وأشار إلى أنه عندما أسست شركة البيادر إنترناشونال في عام 1991، كانت الدولة حينها على مشارف مرحلة واعدة تبرز فيها الخطط الطموحة لتأسيس بنية تحتية داعمة لأعمال المستثمرين، وكانت حينها حريصة على تطوير شبكة متطورة لتقنيات الاتصالات وإرساء دعائم قطاعات قوية تشمل الطاقة والبترول والغاز الطبيعي والمنتجات البتروكيماوية والخدمات، مع وضع الخدمات المالية المحلية والعالمية في متناول المستثمرين من رجال الأعمال ليتمكنوا من تنويع استثماراتهم.

وأضاف أنه مع إطلاق حكومة دولة الإمارات استراتيجية الصناعة Operation 300Bn الرامية لدفع عجلة النمو الصناعي وتوسيع نطاقه، بات من الطبيعي رؤية الشركات الصناعية مثل البيادر إنترناشونال تسعى لتوسيع القدرات الصناعية لعلامة «صنع الإمارات»، حيث نعمل على تعزيز رقعة انتشار منتجاتنا انطلاقاً من دولة الإمارات لتصل إلى مختلف أرجاء العالم.

وأكد أن القوانين الاستثمارية الجديدة التي وضعت مؤخراً في الثاني من يونيو والتي دخلت في حيز التنفيذ ستُحدث تحولاً هائلاً في جذب المستثمرين من كل دول العالم بشكل عام ومن المنطقة العربية بشكل خاص، مشيراً إلى أنه من خلال اطلاعه على دائرة التنمية في الشارقة ودائرة التنمية في دبي فإن هناك إقبالاً على فتح الشركات وجذب العقول والكفاءات من كل دول العالم، فأصبحت دولة الإمارات بؤرة لجذب كل الكفاءات والاستثمارات، وهذا حتماً سيرفع كفاءة وفاعلية وتميز الاقتصاد الإماراتي.

ونوه بأن دولة الإمارات العربية المتحدة هي من أكثر الدول الرائدة في المنطقة وفي العالم في البنية التحتية المتطورة في جميع المجالات سواء في مجال الشحن البحري أو الشحن الجوي، بالإضافة للموقع الجغرافي الاستراتيجي المميز بالإضافة إلى قوانين الاستثمار المشجعة التي وضعتها القيادة الرشيدة في الدولة لجذب الاستثمارات، لذا فهي حقيقة بيئة جاذبة للاستثمارات، وطبعاً تم تعزيز هذا الشيء بالمبادرات الرامية إلى رفع الاستثمارات الصناعية في الدولة.

وشدد على أن إمارة دبي خصوصاً ودولة الإمارات عموماً، نجحت في إظهار قدرتها الاستثنائية على النهوض من الأزمات بشكل أكثر قوة، وعلى العكس، نجحت في اغتنام الفرص التي تقدمها تلك الأزمات. ولا شك أن إدخال البنية التحتية الرقمية المتطورة في نسيج المدن يقدم قدرات عالية ويضع تقنيات الجيل الخامس مستقبلاً في متناول ملايين الأفراد والأجهزة. وبما أن مدن المستقبل تم تطويرها من قبل جهات ملتزمة بمبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة، ستكون تلك المدن أكثر ذكاء واستدامة، بما يثري تجارب المقيمين والمستثمرين على حد سواء.

وذكر أن شركة البيادر إنترناشيونال تقدم خدماتها لمتاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت والمتاجر الصغيرة وقطاع الأغذية والمشروبات العالمي الذي يتضمن الفنادق وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة والكافتيريهات والمقاهي وشركات توريد الأطعمة وتجار المواد الغذائية وشركات الطيران والمستشفيات ودور السينما والعديد من القطاعات والمجالات الأخرى.

وأكد أن شركة البيادر إنترناشونال تلتزم بشعار «صنع في دولة الإمارات» للعالم، معرباً عن سعادته بتولي الشركة دوراً رئيسياً في تطوير قطاع حلول التغليف للمواد الغذائية، حيث يضيف توسيع مصنعهم في جبل علي إنجازاً آخر على مصانعهم الأربعة بإمارة الشارقة والمجمع الصناعي الكبير بمنطقة الصجعة الصناعية بالشارقة الذي يتوقع إنجازه خلال سنتين من الآن بالقرب من خط الاتحاد للسكك الحديدية، ما سيمكنهم من دعم سلسلة توريد مواد التغليف والتعبئة بالكامل بمنتجات مصنعة محلياً.

وقال نضال حداد إن مصنع الشركة في جبل علي سعى لمضاعفة طاقته الإنتاجية لتصل إلى 18 ألف طن سنوياً من حلول تغليف المواد الغذائية، مضيفاً أن شركة البيادر إنترناشونال للاستثمار ضخت مبلغاً قدره 200 مليون درهم لتنفيذ خطة رئيسية لتوسيع قدراتها في مجالي التصنيع والتجزئة، مع استعدادها لتوسيع عملياتها الإقليمية لتغطي العالم العربي.

وكانت شركة البيادر إنترناشونال افتتحت مؤخراً منفذها الرئيسي للبيع بالتجزئة بدبي في إطار خطة التوسع الشاملة التي تنفذها المجموعة خلال العام الجاري، والتي تشمل افتتاح المزيد من منافذ التجزئة في مختلف أرجاء دولة الإمارات، إلى جانب تنمية أعمالها في بعض الدول الخليجية والتجارة الإكترونية. وتشغل الشركة بالفعل 9 منافذ للبيع بالتجزئة في الفجيرة وأبوظبي ورأس الخيمة وعجمان والعين وبعض الدول الخليجية.