الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجلس سيدات الأعمال والجامعة بعجمان يبحثان التعاون المشترك

مجلس سيدات الأعمال والجامعة بعجمان يبحثان التعاون المشترك

من المصدر

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجامعة عجمان تعزيز التعاون المشترك وآليات الاستفادة من مبادرات وخدمات الطرفين كالبرامج والدورات وورش العمل المتخصصة التي ينظمها كل من المجلس والجامعة.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك في مقر مجلس سيدات أعمال عجمان، بحضور الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة بجامعة عجمان، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، مؤكدة أهمية اللقاء ودوره في تنسيق الجهود المشتركة بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجامعة عجمان لتمكين المرأة وتهيئة بيئة أعمال جاذبة وداعمة لمجتمع سيدات ورائدات الأعمال عبر توفير جملة من البرامج والخدمات المتخصصة، واعتبرت اللقاء استكمالاً للجهود المشتركة بين الطرفين لوضع خطة تدريبية وتعليمية تتوافق مع رؤى وأهداف المجلس والجامعة وضمان تأهيل الكوادر النسائية وتعزيز قدرتهن في اختيار وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة.

وقدمت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، نبذة حول خطة المجلس لعام 2021 وأهم المشاريع والمعارض والمبادرات التي يُمكن للطالبات الاستفادة منها والانتساب لها، كما تم استعراض أهمية المعرض الدائم في مركز عجمان لريادة الأعمال وتوفيره منصة تسويقية مستدامة تخدم أصحاب وصاحبات المشاريع بأسعار تنافسية ومزايا متعددة، إلى جانب تنظيم سلسلة من المعارض المصغرة والمتخصصة طوال العام.

من جانبها، قدمت الدكتورة نهلة القاسمي، عرضاً حول مجلس تمكين المرأة الذي أنشئ مؤخراً في جامعة عجمان لدعم أعضاء هيئة التدريس والطالبات، مؤكدة اهتمام المجلس في الجامعة بتفعيل تعاونه مع مجلس سيدات أعمال عجمان وأهمية تبادل الأفكار والرؤى بما يخدم أهداف الطرفين.

وأشادت بالجهود التي يبذلها مجلس سيدات أعمال عجمان لخدمة المرأة، وحرصه على توفير باقات خدمية متنوعة تواكب أفكار ومشاريع سيدات ورائدات الأعمال.

كما أكدت عميدة شؤون الطلبة بجامعة عجمان، أنه سيتم عمل لجنة تنسيق مشتركة بين مجلس تمكين المرأة ومجلس سيدات أعمال عجمان لتفعيل التعاون وبحث تنظيم فعاليات مشتركة.

واتفق الحضور على أهمية توقيع مذكرة تفاهم للاستفادة من مركز التدريب في الجامعة وما يقدمه من دورات وورش عمل متخصصة ذات العلاقة بأهداف مجلس سيدات أعمال عجمان، والعمل على جذب الطالبات للاستفادة من برامج ومبادرات مجلس سيدات أعمال عجمان.

وفي ختام اللقاء، اطلع وفد جامعة عجمان على خدمات مركز عجمان لريادة الأعمال وما يضمه من معرض دائم يوفر 64 محلاً إلى جانب مركز الأعمال ليوفر 164 مكتباً، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات وقاعات مصغرة للاجتماعات والملتقيات.