الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

واحة دبي للسيليكون تستضيف المقر الإقليمي لـ«دار الدواء العربية»

واحة دبي للسيليكون تستضيف المقر الإقليمي لـ«دار الدواء العربية»

من المصدر

وقّعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم، اتفاقية مع دار الدواء العربية، الشركة الرائدة في استيراد وتخزين وتوزيع العلامات التجارية في قطاع علوم الحياة، بهدف استضافة المقر الإقليمي ومركز التوزيع الوطني الخاص بالشركة في واحة دبي للسيليكون.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور ستيفان ستاوفر، مدير عام دار الدواء العربية، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وتقوم دار الدواء العربية بتشغيل 8 وحدات صناعية خفيفة تشغل مساحة 2880 متراً مربعاً، وسوف تستفيد الشركة من هذه الخطوة لتوسعة حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستورد الشركة حالياً أكثر من 50 علامة تجارية من عدة مصنّعين متعددي الجنسيات للمنتجات الدوائية والاستهلاكية ومنتجات الصحة الحيوانية، وتقوم بتوزيع هذه المنتجات في الإمارات.

وتعمل الشركة في الإمارات منذ ما يزيد على 4 عقود، ويأتي انتقالها إلى منشآتها الجديدة لدعم الخطط قصيرة ومتوسطة الأمد لتوحيد العمليات وتنفيذ خطط التوسع المستقبلية، بما في ذلك التوسع إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

كما تهدف الشركة إلى إقامة المزيد من الشراكات مع الشركات التي توفر منتجات مبتكرة في مجالات متخصصة مثل منتجات علم الأورام وعلم المناعة والأمراض النادرة وغيرها، وإتاحتها للمرضى في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الدكتور جمعة المطروشي: «يسعدنا أن نرحب بدار الدواء العربية في واحة دبي للسيليكون التي تشكل مركزاً رئيسياً للأعمال للعديد من الشركات في قطاعات متنوعة، حيث تقدم المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة خدمات متكاملة لشركاء الأعمال، إضافة إلى المرونة في تلبية متطلباتها التخصصية. ونتطلع إلى دعم شركة دار الدواء العربية، التي حققت نمواً نوعياً خلال الـ40 عاماً الماضية، لتحقيق مرحلة جديدة واعدة من النمو».

وأضاف المطروشي: «يأتي افتتاح المقر الإقليمي لشركة دار الدواء العربية في الواحة بعد سلسلة من المشاريع المركزة على قطاع الرعاية الصحية فيها، بما في ذلك الافتتاح الذي جرى مؤخراً لمستشفى فقيه الجامعي. وكلنا ثقة بأن الشركة ستتاح لها فرصة الاستفادة من مجموعة متنوعة من شركاء الأعمال ضمن قطاع الرعاية الصحية في واحة دبي للسيليكون».

بدوره، قال الدكتور ستيفان ستاوفر: «يلتزم فريق عملنا بالعمل في قطاع الرعاية الصحية وتسخير الفرص المتاحة لتحسين عالمنا وجعله أكثر صحةً. وتعتبر واحة دبي للسيليكون المكان المثالي للمقر الإقليمي ومركز التوزيع الوطني الجديد الخاص بنا نظراً لموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة دبي، وبنيتها التحتية الحديثة، وسهولة الوصول إلى أهم طرق التوزيع. وتتمتع سلطة واحة دبي للسيليكون بفريق عمل مميز أيضاً يدعمنا في تحقيق رؤيتنا».

يذكر أن دار الدواء العربية تأسست في عام 1977 ونمت لتصبح سابع أكبر شركة توزيع للأدوية في الإمارات بعوائد سنوية تجاوزت 300 مليون درهم عام 2020. ويعمل لدى الشركة أكثر من 100 موظف من 15 جنسية يتحدثون ما يزيد على 20 لغة، الأمر الذي يميز الشركة عن غيرها في مجال خدمة العملاء.

يشار إلى أن الوحدات الصناعية الخفيفة في واحة دبي للسيليكون مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة لتعزيز سلاسة وفعالية العمليات ضمن المباني التي تضم مساحات مكتبية ومستودعات تشغيلية.

وبالإضافة إلى التصاميم الهيكلية والميكانيكية والكهربائية للأسقف، تحتوي الوحدات على شبكة ألياف بصرية متكاملة، فضلاً عن دوائر تلفزيونية مغلقة، وخدمات أمنية على مدار الساعة، ونظام إنذار الحريق. كما تتوافق الوحدات مع مواصفات المباني الخضراء من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة وذات جودة عالية. كما تقع بالقرب من مداخل ومخارج واحة دبي للسيليكون، الأمر الذي يسهل مختلف عمليات نقل البضائع والمنتجات والمواد الخام.