الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«العيد» يرفع الطلب على الذهب بالإمارات بنسبة 15%

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله، أن يرتفع الطلب على الذهب بالدولة بنسبة 15% خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال عبدالله، في تصريحات لـ«الرؤية»، إن عيد الأضحى يعتبر من المواسم الرئيسية خلال السنة التي يرتفع فيها الطلب على الذهب والمجوهرات، مقارنة بأيام السنة الأخرى، إلى جانب كل من عيدي الأم والفطر، لافتاً إلى أن توقيت عيد الأضحى القادم مثالي والأسعار مناسبة لاقتناء الذهب، لا سيما مع العروض الاستثنائية المقدمة، والخيارات الواسعة من التصاميم المتنوعة للذهب التي تقدمها إمارة دبي.

وأضاف عبدالله أن هناك عوامل أخرى تدعم الطلب على الذهب، منها موسم السفر وفعاليات «مفاجآت صيف دبي»، إلى جانب استقرار أسعار الذهب، حيث تنطلق الدورة الـ24 من «مفاجآت صيف دبي 2021» في الأول من يوليو الماضي وتستمر حتى 4 سبتمبر المقبل، ولا سيما مع العروض والتخفيضات المميزة التي تقدمها المتاجر في الإمارة والتي تجذب المستهلكين المحليين والسياح على حد سواء.


وأوضح عبدالله أن الكثير من سكان الدولة لم يستطيعوا السفر خلال الصيف الماضي بسبب قرارات الإغلاق التي شملت أغلب دول العالم وتوقف حركة الطيران، بالمقابل فإن الكثيرين هذا الصيف متحمسون جداً للسفر سواء للسياحة أو زيارة البلد الأم، وبالفعل يعتبر الذهب والمجوهرات في أعلى قائمة الهدايا التي يمكن أن يقتنيها الجمهور لأحبائهم.


وأشار إلى أن أسعار الذهب اليوم تجاوزت 1800 دولار للأوقية وهذا بحد ذاته مؤشر مهم على الاستقرار الكبير الذي يشهده المعدن النفيس، ما يشجع الكثيرين على المزيد من الثقة والأمان في اقتنائه، ولا سيما بأن الذهب أثبت منذ بداية جائحة كورونا بأنه ملاذ آمن في أوقات الأزمات ولا يزال حتى اليوم يحظى باستقرار عالٍ يجعل الكثير من الناس يقبلون على الشراء سواء كهدية أو ادخار.

وقال توحيد عبدالله: «إننا اليوم نعتمد على المستهلك المحلي سواء المواطنون أو المقيمون في دعم عملية الطلب على الذهب في السوق المحلي، ولا سيما بأن أعداد السياح تأثرت بتداعيات أزمة كورونا على المستوى المحلي والعالمي، ونحن متفائلون بأن يزداد الطلب خلال الفترة القامة بحدود 15% مقارنة بأيام السنة العادية».

مستهلكون

وقال المستهلك جمال صارم إن جميع معارفه يفكرون اليوم بالسفر تعويضاً عن إجازة العام الماضي، وبالتالي يعتبر الذهب والمجوهرات اليوم من أفضل الخيارات لاقتناء هدية مناسبة وقيّمة للأقارب والأصدقاء.

وأضاف المستهلك سامر قيصر أن السوق المحلي بدبي يوفر خيارات وأسعار استثنائية، ما يجعله خياراً مناسباً لاقتناء هدية وخاصة مع اقتراب موسم عيد الأضحى والعروض المميزة المتوفرة في السوق.

وقال المستهلك كرم دراج إنه يرغب في قضاء الإجازة هذا العام في بلده الأم، ولا سيما أنه لم يستطع السفر خلال العام الماضي، وبالفعل يفكر في الذهب كخيار مثالي كهدية للأصدقاء والأقارب.