الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتبني تقنيات التعهيد الجماعي

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتبني تقنيات التعهيد الجماعي

أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق "Raayi" أول منصة تعهيد جماعي لتقييم العملاء في المنطقة ستيفان طوبيا، أن دولة الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال اعتماد تقنيات وممارسات التعهيد الجماعي، ولا سيما في قطاع الصحة والتعليم.

وقال: «إن تصدر دولة الإمارات في مجال التعهيد الجماعي هو نتيجة حتمية لريادتها في مجال الخدمات الذكية والحوسبة المتطورة وإدارة البيانات والأمن السيبراني، ويعتبر التعهيد الجماعي أو إشراك الجماهير للمساهمة في أداء مهام معينة من أفضل الممارسات في العصر الرقمي الذي يتميز بسهولة التواصل بسبب الطفرة المعلوماتية، ويتبنى الأفراد ومؤسسات الأعمال الخاصة وحتى الهيئات الحكومية بجميع أنحاء العالم هذه الممارسة لسنوات، وذلك لتحسين فعالية أداء المهام اليومية وتعزيز القدرة على الابتكار وإثراء عملية صناعة القرارات وإيجاد افضل الآليات المناسبة لها».


وأوضح أن تطبيق Raayi، يعد أول منصة تعهيد جماعي من نوعها في الإمارات والمنطقة لمراجعة وتقييم الأعمال والشركات العاملة في كافة القطاعات والمجالات، ويهدف التطبيق إلى تعزيز الواقع التنافسي لكافة قطاعات الأعمال، حيث يشكل منصة جماهيرية متكاملة تتيح للأفراد والمتعاملين تقييم الشركات بناء على التجربة وجودة الخدمة، بالإضافة إلى إجراء عمليات بحث عن الأعمال المناسبة باستخدام اسم الشركة وقطاع العمل ونطاق السعر، والمنطقة الجغرافية وتوصيات العملاء وغير ذلك من المعايير، ويعرض Raayi مراجعات وتقييمات وتوصيات من مستهلكين وعملاء لشركات من مجالات متنوعة تصل إلى 17 قطاعاً متنوعاً، تشمل: السيارات، والجمال، والتعليم، وتنظيم الفعاليات، والخدمات المالية، والصحية والطبية، والسفر، والفنادق والمطاعم، والترفيه، والخدمات المحلية، والخدمات المهنية، والعقارات، والتسوق، وغيرها.



وأضاف طوبيا: «بناءً على تنوع المعلومات المقدمة عبر عمليات التقييم، يقدم التعهيد الجماعي أداة مبتكرة للنمو والتقدم في عصرنا اليوم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكّن التعهيد الجماعي توفير معلومات تسويقية هامة لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال التجارية. ويبرز التعهيد الجماعي كقيمة مضافة في مجال مشاركة المعلومات بكل شفافية وواقعية، ما يحقق نتائج إيجابية لكل أطراف المصلحة في عالم الأعمال الحديث».