السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

6 نصائح لبدء عمل تجاري من المنزل في دبي

6 نصائح لبدء عمل تجاري من المنزل في دبي
لم يعد العمل من المنزل أمراً مستغرباً، بعد أن أجبرت الجائحة الغالبية العظمى من الناس على البقاء بالمنزل ليبتكر الكثير عدداً من الأفكار التجارية التي تصلح إدارتها عن بعد.

وبحسب تقرير صادر عن شركة «شورى للاستشارات» مقرها دبي، أن أفضل الأفكار التجارية في دبي تتضمن تقديم خدمات الاستشارات أو الموارد البشرية أو خدمات تكنولوجيا المعلومات أو التسويق والعلاقات العامة.

وبحسب التقرير، إذا كنت ترغب في تقديم خدمات متخصصة مثل تطوير الويب وتصميم الرسومات وتقديم محتوى مكتوب، فيمكنك أيضاً التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل حر.


وأوضح التقرير أن الفكرة الثانية جاءت بمجال الخياطة أو البوتيك، إذ يمكن بسهولة وضع المهارة المهنية في الممارسة والنمو كرائد أعمال في الإمارات من خلال ترخيص تاجر إلكتروني من دائرة التنمية الاقتصادية.


أما الفكرة الثالثة فتتضمن بيع الإبداعات من الحرف اليدوية مثل الرسم والمجوهرات المصنوعة يدوياً، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات والتواصل مع المشترين والكسب من خلال الحصول على رخصة تاجر إلكتروني من دائرة التنمية الاقتصادية.

وتتضمن الفكرة الرابعة المدرب الافتراضي التي تنتشر بقوة حالياً، إذ تصلح هذه الفكرة مع المدربين الشخصيين أو مدرس اليوغا مثلاً، إذ يمكن تقديم جلسات افتراضية للعملاء.

وجاءت الفكرة الخامسة في مجال تقديم الاستشارات عبر الإنترنت وتشمل نقل أي خدمات ذات صلة بالصحة مثل الإرشاد النفسي والمشورة الغذائية وتدريب أسلوب التأمل، يجب ألا يكون لديك ترخيص لممارستها فحسب، بل يجب عليك أيضاً تسجيل نفسك في هيئة الصحة بدبي (DHA) لممارستها محلياً.

ولفت التقرير في النصيحة السادسة إلى إدارة التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يمكن أن يدر مالاً مثل إنستغرام، ويتطلب ذلك أن يكون لديك معرفة بكيفية عمل الأنظمة الأساسية الاجتماعية وتستمتع بشكل خاص بالتصفح والتجربة عليها، فيمكن حينها مساعدة مؤسسة أو شركة على النمو وجني فوائد هذه الوسائط الرقمية. ومع ذلك، تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على رخصة الأعمال المنزلية في دبي.