الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

رأس الخيمة ترفع الطاقة الاستيعابية في المطاعم ومراكز التسوق إلى 80%

رأس الخيمة ترفع الطاقة الاستيعابية في المطاعم ومراكز التسوق إلى 80%

من المصدر

رفعت حكومة رأس الخيمة الطاقة الاستيعابية في المطاعم ومراكز التسوق إلى 80%، والسماح لـ10 أشخاص كحد أقصى للجلوس على الطاولة الواحدة، مع إلزامية ارتداء الكمامة عند التجول.



ووضعت ضمن الإجراءات الجديدة تحديد مسافة التباعد الاجتماعي بـ2 متر في دور العبادة، مع التقيد بارتداء الكمامة طوال الوقت، ورفع الطاقة الاستيعابية إلى 80% للأماكن الترفيهية والمعارض والمتاحف والسينما، مع اتخاذ التدابير الاحترازية.



وقررت الحكومة بحسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة على منصات التواصل الاجتماعي، زيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 60% للفعاليات، مع تطبيق التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمرافق الفندقية للحد الأقصى مع تطبيق التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة من النزلاء والزوار.



وحددت الحكومة الطاقة الاستيعابية بنسبة 60% لقاعات الأفراح، وبما لا يتعدى 300 شخص في القاعة، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعي.



وشملت القرارات رفع الطاقة الاستيعابية إلى 75% لوسائل النقل المختلفة مع المحافظة على مسافة التباعد الجسدي الآمنة، التي تحددها السلطات المحلية المختصة، مع التقيد بارتداء الكمامة، إضافة إلى اقتصار حضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة والمناسبات الثقافية والاجتماعية والفنية على الحاصلين على جرعتي لقاح، والمشاركين في التجارب السريرية للقاحات، على ألا يكون مرّ أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية، و3 أشهر على الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مع مراعاة الالتزام بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال مدة 48 ساعة قبل المناسبة، وأن يكون حرف الـ«E» أو النجمة ظاهراً في تطبيق الحصن.