الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

المرأة الإماراتية.. رقم مهم في القطاع الاقتصادي

المرأة الإماراتية.. رقم مهم في القطاع الاقتصادي

وام

حظيت المرأة الإماراتية باهتمام كبير في كل القطاعات من القيادة الرشيدة التي أولتها الرعاية وقدمت لها البيئة الخصبة من الدعم لتشارك بطموحها و عزيمتها الرجل في مسيرة التنمية والبناء وتجلت مشاركتها بكل ثقة وطموح في الأنشطة الاقتصادية ومجال المال وريادة الأعمال.



وقدمت دولة الإمارات على مدى 5 عقود دعماً استثنائياً للمرأة في قطاع المال والأعمال من خلال البرامج والمبادرات المتجددة والمشاركات الاقتصادية النوعية على المستوى الإقليمي والدولي.



وجاءت فكرة تأسيس مجلس سيدات الأعمال بالإمارات ومجالس سيدات الأعمال في كل إمارة.. للنهوض بالمرأة وتمكينها ومساعدتها على تحقيق الرؤى الطموحة لقيادة الإمارات الرشيدة، بالإضافة إلى دور المجالس في إبراز دور المرأة في الاقتصاد الوطني وتحقيق طموح السيدات من خلال تشجيع صاحبات المشاريع الناشئة والمبدعات على الولوج في سوق العمل؛ ما كان له الأثر الطيب في تواجد المرأة الإماراتية في مجالات منوعة بالقطاع الاقتصادي.



وأكدت عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات كبيرة في مجال المال والأعمال، وأشارت أن ما حققته في القطاع الاقتصادي هو هدف وطني نجح بامتياز، وهناك إنجازات مشهودة لتمكين المرأة اقتصادياً في الإمارات، الأمر الذي جعلها خير شريك في دعم اقتصاد ونمو الدولة.



وقالت: لقد ارتفعت نسبة مساهمة المرأة الإماراتية في النشاط الاقتصادي وسوق العمل خلال السنوات الماضية وتوضح مؤشرات التنافسية ذلك.



وأضافت ليتيم في حوارها مع وكالة أنباء الإمارات بمناسبة يوم المرأة... كان لتشجيع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، والدعم الكبير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» دافع قوي للمرأة الإماراتية للانخراط في النشاط الاقتصادي وترسيخ مكانتها في العمل الخاص.



وأشارت إلى أن تأسيس مجلس سيدات الأعمال بالإمارات ساهم في إبراز دور المرأة في الاقتصاد الوطني وعمل على تحقيق طموح السيدات في التواجد بسوق الأعمال والقطاع الخاص؛ ما كان له الأثر الإيجابي في تنمية الاقتصاد الوطني.



وأكدت رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين أن المرأة الإماراتية اليوم أصبحت جاهزة للقيام بدور مؤثر في رسم ملامح التنمية الاقتصادية بالطموح والإشراق خلال الأعوام الخمسين المقبلة، فهي مسلحة بالعلم والمعرفة والابتكار ومدعومة باستراتيجية وطنية شاملة للتمكين والتطوير؛ ما يساهم في دفع بنات الإمارات لمواصلة تمثيل الدولة بإنجازاتهن وعطائهن وطموحهن المشرق في تمثيل الدولة في المحافل الاقتصادية الإقليمية والدولية.



ومن جانبها قالت موزة حاتم الشامسي نائبة رئيس مجلس سيدات أعمال أم القيوين إن المرأة الإماراتية جزء أساسي من تحقيق رؤية الإمارات 2021 وعام الخمسين ومئوية الإمارات 2071 ‏، وإن ما يميز المرأة الإماراتية هو الحب والرعاية والاهتمام الذي توليه قيادة الدولة لها والدعم المتواصل لها من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي حرصت على مدى 50 عاماً من عمر الدولة على دعم النهضة النسائية ورفعة المرأة الإماراتية؛ ما عمل على ارتفاع نسبة مساهمة المرأة بكل ثقة في جميع القطاعات لا سيما قطاع الاقتصاد.



وأوضحت الشامسي أن المرأة حرصت على تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ذات المقومات السليمة التي تعينها على مواصلة النجاح التجاري والاقتصادي، إلى جانب دعم القوانين و التشريعات لها؛ ما ساهم في زيادة عدد سيدات الأعمال في الإمارات وأصبحن اليوم يشكلن رقماً مهماً في قطاع الاستثمار والتنمية الاقتصادية الشاملة للاقتصاد الوطني.