الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

الإمارات تتصدر المنطقة في جودة المعيشة للوافدين

الإمارات تتصدر المنطقة في جودة المعيشة للوافدين

أرشيفية

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر جودة المعيشة للوافدين لعام 2021، في مؤشر جودة المعيشة للوافدين «إكسبات إنسايدر 2021»، الصادر أمس، من مؤسسة «إنترنيشنز» الألمانية المتخصصة في الأبحاث المتعلقة بجودة المعيشة في مختلف دول العالم.

وأظهر المؤشر أن الإمارات اقتنصت المرتبة الـ17 عالمياً في مؤشر جودة المعيشة للوافدين لتتفوق على الدول المقدمة الأخرى، مثل فرنسا واليابان وألمانيا.

واحتلت تايوان المركز الأول ضمن المؤشر عالمياً ويليها أستراليا، بينما جاءت فرنسا واليابان في المرتبة الـ18 و21 على التوالي، فيما احتلت قطر المرتبة الـ23 ضمن المؤشر عالمياً.

وعلى مستوى المؤشرات الفرعية، فاقتنصت الإمارات المركز الثالث عالمياً في المؤشر الفرعي «السلامة والأمن» وذلك بعد فنلندا وسنغافورة.

أما في مؤشر الحياة الرقمية، فاحتلت المركز الـ23 عالمياً، فيما جاءت في المرتبة السابعة في مؤشر السفر والتنقل، متفوقة على ألمانيا واليابان اللتين جاءتا في المرتبة التاسعة والعاشرة على التوالي.

وبحسب البيانات، حلت الإمارات في المرتبة الـ27 عالمياً في مؤشر الصحة والراحة، والـ39 في السعادة الشخصية، وكذلك المرتبة الـ35 في جودة البيئة.