الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تفاهم بين «جمارك دبي» و«داماس» لدعم تدريب الموظفين

تفاهم بين «جمارك دبي» و«داماس» لدعم تدريب الموظفين

وقعت جمارك دبي مذكرة تفاهم لمدة 3 سنوات مع شركة مجوهرات دماس، لوضع إطار تنظيمي للتعاون بينهما لتحقيق التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينها بغية تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي، وانطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال.

جاء توقيع المذكرة على هامش معرض الوظائف 2021 في دورته العشرين والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 70 جهة حكومية وشركات خاصة.

وقع مذكرة التفاهم كل من محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية بجمارك دبي، وأنس أبو ناعمة رئيس القطاع القانوني والموارد البشرية بشركة داماس، وذلك بحضور عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وبموجب المذكرة التي تم توقيعها فسوف تساهم شركة داماس في إعداد وتأهيل موظفي الدائرة من خلال البرامج التدريبية وورش العمل والتدريب العملي على فحص الألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة (الأكثر قيمة) وكيفية القيام بالفحص المبدئي لمعرفة الحقيقي والمزيف منهم. من خلال مجموعة متخصصة من المدربين والمتحدثين والخبراء حيث يتم توفير المواد العلمية المتعلقة بهذا الجانب.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية بجمارك دبي: «تحرص جمارك دبي وبتوجيهات من القيادة العليا للدائرة، على تعزيز التعاون مع مختلف الشركات والقطاعات الاقتصادية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين سعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتنمية المبادرات والمشاريع المشتركة، وحرصاً أيضاً من الدائرة على تعزيز علاقات الشراكة بما يحقق المنفعة المتبادلة وبما ينعكس على مسيرة التنمية في الإمارة. ولدعم تطلع دولة الإمارات إلى مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً عبر كل المجالات، إذ تتطلب المرحلة المقبلة المزيد من العمل وتضافر الجهود لتمكين الموظفين ورفدهم بالقدرات والأدوات التي تخولهم من أداء عملهم بكفاءة ومهنية».

وذكر محمد الغفاري أن هذه الشراكات تمهد الطريق لاستكمال التنمية المستدامة والانتقال لمستقبل غنيّ بالفرص التطويرية للموظفين للمساهمة بدور محوري في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة.

من جانبه أشاد أنس أبو ناعمة رئيس القطاع القانوني والموارد البشرية بمجموعة داماس بالاهتمام الذي توليه جمارك دبي للموظفين وسعيها الدائم لتطوريهم واطلاعهم على مستجدات الأمور في العمل الميداني مؤكداً أن مذكرة التفاهم ستساهم في تعزيز وتطوير التعاون في مجالات العمل المشتركة مع جمارك دبي، بشكل فعال وخلق شراكة متميزة دبي وفق نظام مؤسسي يكفل تطوير وتعزيز هذه العلاقات.