الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

خلدون المبارك: مبادلة مستثمر أساسي وحيوي في شركات التكنولوجيا المتقدمة حول العالم

خلدون المبارك: مبادلة مستثمر أساسي وحيوي في شركات التكنولوجيا المتقدمة حول العالم

أكد خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار أن الإمارات تواصل الاستثمار في قطاعات حيوية قائمة على الابتكار، بما في ذلك قطاعات الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المتقدمة، وتكنولوجيا أشباه الموصلات، بالإضافة إلى قطاعات أخرى متنوعة، تخطط مبادلة للاستثمار فيها في المستقبل القريب.

وقال في جلسة ضمن فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الرابعة التي انطلقت اليوم بعنوان «الاستثمار في الابتكار».. إنه ورغم الإغلاقات التي شهدها العالم بسبب جائحة «كوفيد-19» وآثارها الكبيرة على الاقتصاد العالمي، تمكنت دولة الإمارات من مواصلة خططها عبر كل استثماراتها، وأهمها الاستثمارات طويلة المدى التي تحتاج دوماً إلى صبر، وقدرة خاصة على التعامل إدارتها، مشيداً بقدرة فريق مبادلة الاستثماري، الذي يتسم بالجدارة والقدرة في أداء مهامه، والتي نجح في تنفيذها وتحويلها إلى واقع.

وأضاف «تعتبر مبادلة مستثمراً أساسياً وحيوياً في شركات التكنولوجيا المتقدمة حول العالم، ووفقاً لاستراتيجيتنا طويلة الأمد، نحرص على الاستثمار في كل القطاعات الواعدة التي تحمل إمكانات نجاح وتطور ونمو قوية، ومنها قطاع التكنولوجيا. ولا شك أن قدراتنا وخططنا تستشرف المستقبل، وتتعامل معه بطريقة مثمرة».

وأشار خلدون المبارك إلى أن دولة الإمارات استطاعت أن تكون صلة الوصل بين الشرق والغرب، كما أنها تتمتع بعلاقات اقتصادية قوية مع كل من الصين واليابان وكوريا، والهند. وتعد الهند والصين من أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات في العالم، كما أن الإمارات قادرة على إدارة علاقاتها مع كل دول العالم، بشكل ينعكس إيجاباً على كل الشركاء في آسيا والعالم، كما تتمتع بعلاقات وثيقة مع الحلفاء والشركاء بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وبقية دول العالم.

وقال إن السنوات القادمة ترتكز على المكانة التنافسية المتميزة والقوية التي تتمتع بها دولة الإمارات اليوم مشيراً إلى أن دولة الإمارات تمتلك كل المقومات التي تمكنها من تحقيق الريادة على المستوى الدولي في الصناعة والابتكار، وإطلاق المبادرات التي تعمل على تحفيز الابتكار في كل المجالات.

واستعرض خلال الجلسة تجارب النجاح اللافتة في دولة الإمارات، مثل تجربة مبادلة، ومصدر، وغيرها من التجارب التي أثمرت عن نتائج كبيرة على كل المستويات.