الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

مكتوم بن محمد يبحث مع وزير الاقتصاد الفرنسي العلاقات بين البلدين

مكتوم بن محمد يبحث مع وزير الاقتصاد الفرنسي العلاقات بين البلدين

خلال الاستقبال. (وام)

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الإماراتي، اليوم، برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بمقر إكسبو 2020 دبي.

وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، في ضوء الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وفرنسا، وسبل تطوير هذه الشراكة على مختلف المستويات وفي شتى المجالات، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

من جانبه، أشاد الوزير الفرنسي بما حققته دولة الإمارات من إنجازات ضمن مختلف القطاعات، بما يعزز مكانتها إقليمياً ودولياً، مشيداً بالنجاح الكبير الذي حققته دبي في استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، والجهود الكبيرة التي بذلت لتقديم نسخة استثنائية من الحدث العالمي الذي يجمع أفكار ورؤى العالم نحو مستقبل أفضل للجميع.

حضر اللقاء محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ويونس الخوري، وكيل وزارة المالية.

وقال سموه عبر تغريدة على تويتر: «خلال استقبالي اليوم وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لمناقشة علاقاتنا الاقتصادية. الإمارات هي الشريك التجاري الأول مع فرنسا في الشرق الأوسط بحجم تبادل تجاري 250 مليار درهم خلال العقد الماضي ولدينا 17 ألف علامة تجارية فرنسية مسجلة في الإمارات.. والقادم في علاقاتنا سيكون الأفضل».