السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

80 مصنعاً جديداً تبدأ الإنتاج في دبي الصناعية

80 مصنعاً جديداً تبدأ الإنتاج في دبي الصناعية

سعود أبو الشوارب

بلغ عدد المصانع الجديدة التي دخلت حيز الإنتاج في مدينة دبي الصناعية، منذ بداية العام الجاري، 80 مصنعاً تعمل في مجال الأغذية والمعادن الأساسية واللوجستيات والصناعات الكيميائية. وفقاً لتصريحات مدير عام مدينة دبي الصناعية سعود أبوالشوارب.

وأفاد أبوالشوارب لـ«الرؤية» على هامش قمة الصناعة والتصنيع، بأن إجمالي عدد الشركات العاملة في المدينة تعدت الـ750 شركة، منها 280 مصنعاً.

وأوضح: «فخورون بأن المصانع التي دخلت حيز الإنتاج لدينا تولد أكثر من 25 ميغاواط من الطاقة النظيفة عن طريق الألواح الشمسية»، لافتاً إلى أن التوجه لدى المصنعين خلال السنوات الثلاث القادمة هو مزيد من الاستثمار في الألواح الشمسية والطاقة النظيفة.

وذكر أن المدينة بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للتأكيد على مزيد من الالتزام في تنفيذ مشروع 300 مليار، وكذلك التعاون لدراسة القطاع الصناعي وتطوير مختلف القطاعات، ولا سيما القطاعات الـ11 الرئيسية والتي تعتبر من أولويات الوزارة والحكومة، أبرزها القطاع الغذائي والتكنولوجيا والصحة.

وتابع أن الاتفاقية تؤكد التعاون على تقليل الانبعاثات الكربونية والالتزام بتنفيذ مستهدفات اتفاقية الحياد المناخي والعمل على تحويل القطاع الصناعي ليكون أكثر استدامة وصديقاً للبيئة.

وأكد أبو الشوارب: «إننا نسعى عبر الاتفاقية إلى تسويق المنتج الإماراتي وسيكون هذا جزءاً رئيسياً من مهامنا للقيام بالترويج والتسويق داخل الدولة وخارجها لـ«صنع في الإمارات» ولا سيما أن المنتج الإماراتي دخل أسواق أوروبا وأمريكا بكل سلاسة كون معاييره عالية جداً وتستوفي اشتراطات الدول المتقدمة».

وأشار إلى أنه مع توجه الحكومة لمشروع 300 مليار وفتح أسواق جديدة، اليوم نحن نفتخر بمصنّعين لدينا يصدرون لكندا وأستراليا وأمريكا، وتصل الوجهات التصديرية لبعض المصانع إلى 65 دولة حول العالم، من أبرزها مصنع ستاندرد للسجاد والبركة للتمور.