السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

50% نمو الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية الإماراتي

50% نمو الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية الإماراتي

محمد جواد شالوه

نمت الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية 50%، لا سيما في أبوظبي، مستفيدة من زيادة الطلب على خدماتها نتيجة القيود التي فرضتها جائحة كورونا، وفقاً للمتحدث الرسمي لسوق أبوظبي العالمي محمد جواد شالوه.

وأوضح شالوه في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»على هامش فعاليات مؤتمر «فينتك أبوظبي 2021»، أن القيمة السوقية لبعض الشركات الناشئة المسجلة في السوق تخطت المليار دولار حالياً.

وتابع: «الدراسات السوقية تشير إلى أن الجائحة عززت بشكلٍ كبير الاحتياج الواضح للخدمات المالية، ما منح فرصاً موسعة لنمو الشركات الصغيرة الوطنية في القطاعات المالية بشكلٍ خاص، مع توقعات بتضاعف تلك النسب خلال الفترة المقبلة، لا سيما مع استمرارية تدفق رؤوس الأموال».

وأشار شالوه إلى أن قضايا التمويل لا تزال تشكل التحدي الأكبر أمام الشركات الناشئة، لا سيما في فترة التعافي من الجائحة، مع استمرارية صعوبة المصادر الاعتيادية، لا سيما أن نوعية تلك الشركات تقوم على الأفكار المبتكرة، وهو ما يعطي تنافسية لبيئة الأعمال المحلية في ظل الأُطر القانونية الموضوعة.

وكشف عن توجه سوق أبوظبي العالمي نحو تعزيز التسهيلات المقدمة للشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية من خلال تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال وتعزيز مصادر التمويل من خلال الصناديق المختصة في احتضان ودعم المشاريع المبتكرة، حيث تشير المؤشرات وعبر منصة «هب 71» إلى تزايد أعداد الشركات المسجلة على هذا الصعيد.