السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الفنادق الشاطئية بالإمارات تستقطب العائلات في عيد الاتحاد الخمسين

الفنادق الشاطئية بالإمارات تستقطب العائلات في عيد الاتحاد الخمسين

ارتفعت نسبة إشغال الغرف الفندقية في الإمارات بالتزامن مع عطلة العيد الوطني لتُراوح بين 85% و100% لا سيما في الفنادق الشاطئية والفنادق القريبة من مراكز التسوق وذلك بدعم من ارتفاع الطلب من قبل العائلات والأفراد، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأسعار بنسب تُراوح بين 10% و20%، بحسب مصادر عاملة في القطاع الفندقي.

وقالت المصادر إن القطاع الفندقي في الإمارات استنفر جميع كوادره للاستفادة من نمو الطلب خلال عطلة العيد الوطني التي تتصل مع عطلة نهاية الأسبوع وهو ما شكل فرصة لقضاء برامج سياحية متنوعة داخل الدولة، مشيراً إلى أن المنشآت الفندقية على اختلاف تصنيفاتها تتنافس على استقطاب النزلاء من خلال طرح عروض تشمل تذاكر دخول مجانية لوجهات ترفيهية أو مدن الألعاب المائية وغيرها أو خصومات على المطاعم، الأمر الذي ساهم في تحفيز أداء قطاع الضيافة والوجهات الترفيهية على مستوى الدولة.

ومن جهته، قال مدير عام فندقي البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا دبي، أيمن عاشور إن نسبة الإشغال خلال عطلة العيد الوطني وصلت إلى نحو 100% بدعم من ارتفاع الطلب لا سيما من قبل العائلات، مشيراً إلى أن النسبة الأكبر من نزلاء الفندق من السوق المحلي، بالإضافة إلى باقي الأسواق.

وأضاف عاشور أن السياسة التي اتبعتها دولة الإمارات في الافتتاح التدريجي للمرافق السياحية ساهمت في تعزيز ثقة الزوار بالسوق السياحي المحلي، لذلك بدأنا نلاحظ عودة التدفقات السياحية من مختلف الأسواق.

وأكد المدير الإقليمي للإمارات الشمالية «فندق باهي عجمان بلاس ومنتجع كورال بيتش الشارقة»، افتخار حمداني، أن نسب إشغال الفنادق في الشارقة وعجمان وصلت إلى أكثر من 95% وذلك بدعم من الطقس المثالي التي تتمتع به دولة الإمارات خلال الفترة الحالية ونشاط حركة الفعاليات والمعارض التي تقام في الدولة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال إلى حد الكمال خلال عطلة العيد الوطني وعطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف أن أغلب نزلاء الفنادق خلال الفترة الحالية من السوق المحلي، بالإضافة إلى أسواق روسيا وألمانيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ودول الكومنولث وكازاخستان، مشيراً إلى أن مستويات الإشغال الحالية تبشر بموسم سياحي مثالي خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير «فندق ديوكس النخلة»، طارق مدانات، إن نسبة إشغال الفندق وصلت حتى الآن إلى نحو 90% ومن المتوقع أن ترتفع مع بداية عطلة اليوم الوطني لتصل إلى 100% وإن العائلات المقيمة في الإمارات تستحوذ على النسبة الأكبر من الإشغال الفندقي، بالإضافة إلى النزلاء من باقي الأسواق التي شهدت تحسناً كبيراً مع مواصلة الناقلات الوطنية عملياتها التوسعية.

وأضاف مدانات أن الفندق اتخذ كل الاستعدادات للاستفادة من هذه المناسبة ووضع خطة تسويقية تتضمن إطلاق عروض وﺒﺎﻗﺎت متميزة تناسب جميع أفراد العائلة، منها عرض الإقامة الطويلة المتنوعة، كما أنه خلال عطلة العيد الوطني سيحظى جميع الضيوف بفرصة الدخول المجاني إلى المسبح اللامتناهي والنهر الهادئ والنادي الصحي، ونادي الأطفال «ديوكسي».

ومن جهته، توقع نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة فنادق راديسون، تيم كوردون ارتفاع الطلب على الغرف الفندقية ومرافق الضيافة بالتزامن مع عطلة اليوم الوطني خاصة من السوق المحلي حيث تشكل شريحة العائلات النسبة الأكبر، مشيراً إلى أن فنادق راديسون تهدف إلى ابتكار أحد أكثر بروتوكولات السلامة المحكمة في قطاع الضيافة، وهو البروتوكول الوحيد المصادق عليه من قبل الشركة على مستوى العالم.

وأضاف أن السوق السعودي وباقي الأسواق الخليجية من أهم الأسواق بالنسبة لفنادق راديسون، مشيراً إلى أن أسواق المسافرين من الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا لا تزال قوية.