الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

بدء التداول على أسهم مجموعة «ملتيبلاي» في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية

بدء التداول على أسهم مجموعة «ملتيبلاي» في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية

بدأت أسهم شركة مجموعة «ملتيبلاي»، وهي شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، التداول في منصة السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) اليوم، تحت رمز MULTIPLY.

وبدأ التداول في السوق بحفل قرع الجرس في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحضور سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدى الشركة العالمية القابضة، وسعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وأندريه الصايغ رئيس مجلس إدارة مجموعة «ملتيبلاي»، وسامية بوعزة الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس إدارة مجموعة «ملتيبلاي».

ويوفر إدراج مجموعة «ملتيبلاي» للمستثمرين الفرصة للمشاركة في نمو محفظة متنوعة تركز على التكنولوجيا.

وتتبع الشركة، التي بلغت أصولها 8.16 مليار درهم في نهاية سبتمبر2021 ويعمل بها 3240 موظفاً، استراتيجية نمو تركز على الابتكار الرقمي في عدد من القطاعات، بما فيها السيارات وقطاع الخدمات للمرافق العامة، ورأس المال، والصحة، والإعلام، والاتصالات.

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا أن نرحب بمجموعة «ملتيبلاي» في سوق أبوظبي للأوراق المالية كمساهمة قيمة في العروض الاستثمارية المتنوعة في السوق. لقد دعمت مجموعة الإدراج القوية التي شهدناها هذا العام زيادة في القيمة السوقية للسوق لتصل إلى أكثر من 1.5 تريليون درهم إماراتي. كما أدى نشاط أسواق رأس المال المتزايد، جنباً إلى جنب مع إمكانات النمو القوية للشركات في منطقتنا، إلى جذب تدفقات استثمارية قوية إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، ما يجعله أحد أفضل الأسواق أداءً في العالم في عام 2021».

وقالت سامية بوعزة، الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس إدارة مجموعة «ملتيبلاي»: «يعد الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة لتوسيع قاعدة مساهمينا وتزويد مستثمري سوق أبوظبي للأوراق المالية بإمكانية الوصول إلى محفظة استثمارية مميزة. وتعد هذه بداية مرحلة جديدة حيث إن التزامنا الأول هو تحقيق النمو وتعظيم القيمة للمساهمين. في عالم سريع الخطى في وقت يعتبر التحول الرقمي ضرورياً لتسريع نمو الأعمال التجارية، فإننا نستهدف عمليات الاستحواذ التي تقودها التكنولوجيا ونمكّن الشركات التابعة لنا من اعتماد حلول مبتكرة لاكتساب التميز كي تصبح رائدة في السوق في مجالاتها».

ولقد قامت شركة مجموعة «ملتيبلاي» بسلسلة من عمليات الاستحواذ في الإمارات العربية المتحدة وخارجها في العام الماضي لبناء محفظة متنوعة من الشركات ذات العائد المرتفع. وتشمل هذه الاستثمارات الاستراتيجية حصصاً في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ومنصة الوسائط الرقمية «فاير فلاي» ومقرها الولايات المتحدة، والاستحواذ الكامل على شركة الاتصالات التسويقية المتكاملة فيولا.