السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غرفة دبي تكرم الشركات المشاركة في «برنامج المسؤولية المجتمعية»

غرفة دبي تكرم الشركات المشاركة في «برنامج المسؤولية المجتمعية»

كرمت غرفة دبي الشركات الـ18 المشاركة في «برنامج المسؤولية المجتمعية لدعم وتوجيه وإرشاد الشركات 2021»، وذلك خلال حفلٍ افتراضي نظمته مؤخراً.

وشملت قائمة الشركات التي تم تكريمها والتي قدمت الإرشاد للشركات كجزء من البرنامج، كلاً من مشاريع العبار، وأرامكس، و"بي دي بي الدولية BDP International«، و«ذا كوربرت جروب The Corporate Group»، والهلال للمشاريع، و«دو»، و«فيوتشر بايب للصناعات Future Pipe Industries»، وشركة «كيموها إنتربرينيرز Kimoha Entrepreneurs».

كما شملت قائمة الشركات المشاركة في البرنامج والتي تم تكريمها كلاً من «بي آر دبليو سوسايتي BRW Society»، و«كوربرت بزنس سيرفسز Corporate Business Services»، و«درنك دراي Drink Dry»، وإليت تيك للتجارة العامة، و«مجموعة هيماتريكس Himatrix Group»، ومركز منزل، و«مانجمنت سوليوشنز انترناشيونال Management Solutions International»، و«ماي تاب MyTab»، و«هيرا للصناعة».

وحقق البرنامج أهدافه المتمثلة في مساعدة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز نموها وأدائها، وتحديد وإزالة الصعوبات التي تواجهها، وبناء وتقوية كفاءات الأعمال الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. أما بالنسبة للشركات الكبيرة، فقد ساعد البرنامج في دعم هذه الشركات للمساهمة في تطوير دبي، وتعزيز الروابط بين الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة الشركات لتجاوز تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إلى أن «برنامج المسؤولية المجتمعية لدعم وتوجيه وإرشاد الشركات» يوفر الدعم والتوجيه والإرشاد للشركات الصغيرة والمتوسطة للتغلب على الصعوبات التي تواجه أعمالها، ومساعدتها على التطور والنمو.

ولفت رتاب إلى أن فوائد البرنامج تتخطى مجرد مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في فترة معينة، بل يساهم البرنامج كذلك في تأسيس آلية متطورة مستقبلية للدعم المهني، ويحسن وينمي العلاقات بين مختلف مكونات القطاع الخاص من شركات صغيرة ومتوسطة وكبيرة، مؤكداً ان البرنامج هو خطوة مهمة نحو قطاع خاص أكثر مسؤولية تجاه المجتمع والسوق وبيئة الأعمال.