الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ماجد الفطيم.. مسيرة نجاح وعطاء من أجل الوطن

ماجد الفطيم.. مسيرة نجاح وعطاء من أجل الوطن

توفي اليوم الجمعة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، بعد مسيرة حافلة من النجاح والعطاء من أجل الوطن.

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذي وافته المنية اليوم.

وقال سموه: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها... وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن... رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين».

ويُعد ماجد الفطيم أحد أهم رجال الأعمال الذين عاصروا نهضة الإمارات، وأسهم في مسيرة التقدم بالدولة، حيث نشأ ماجد الفطيم في عائلة تجارية، وكان يعمل والده وعمه في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

استطاع في بداية حياته العملية أن يقنع والده وعمه باستيراد 50 سيارة «تويوتا»، تم بيعها بأسرع مما توقع الجميع وحققت أرباحاً جيدة، بعدها تم تأسيس شركة بينه وبين ابن عمه، وفي عام 1955 حصل على توكيل سيارات «تويوتا».

وفي عام 1992، أسس مجموعة «ماجد الفطيم» المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والتي تمتلك وتدير 27 مركز تسوّق و13 فندقاً و4 مشاريع مدن متكاملة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر».

كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لـ«كارفور» في أكثر من 30 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما صنفته «فوربس الشرق الأوسط» في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.

وتحت شعار «أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم»، أطلق الفطيم مجموعة من المبادرات لخدمة المجتمع، من أبرزها إعلانه الأخير عن توفير 3 آلاف فرصة للمواطنين كمساهمة في برنامج «نافس» الذي أطلقته حكومة الإمارات لاستقطاب الكوادر المواطنة للعمل بالقطاع الخاص.