الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين «فاد» وجمعية الفرانشايز الماليزية

توقيع مذكرة تفاهم بين «فاد» وجمعية الفرانشايز الماليزية

استقبل محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز «فاد»، وفداً من وزارة التجارة الداخلية وشؤون المستهلك بماليزيا وجميعة الامتياز الماليزية، برئاسة الدكتور رادزلي حسن، والوفد المرافق له، وذلك في مقر رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز بغرفة أبوظبي.

تم خلال اللقاء استعراض دور رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز في دعم القطاع الخاص، وجهودها في تطوير بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات، فضلاً عن دورها الريادي في بناء الشراكات الناجحة وتوثيق التعاون مع الجهات الداعمة لمشاريع الفرانشايز على المستويات الإقليمية والعالمية.

وأكد محمد هلال المهيري أن رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز (فاد)، والتي تأسست في 9/6/2013 تسعى إلى تطوير ريادة الأعمال في دولة الإمارات، وتوثيق الصلات مع روابط وأطر الفرانشايز العالمية، وتقديم الدعم والخدمات والمساندة لرواد الأعمال وتشجيعهم لدخول المجال، مشيراً إلى أن الرابطة تعمل على توسيع قاعدة الفرانشايز وتنويعها، لتشمل جميع القطاعات الاقتصادية، وتهيئة المناخ الملائم لتحقيق الفاعلية والكفاءة في كل ما يتعلق بالامتياز التجاري وحماية الحقوق، ونشر التوعية بدور الفرانشايز في تنمية الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن الرابطة تضطلع بتقديم العديد من الخدمات، ومنها توفير خدمات الدعم والاستشارة والمساندة، وتهيئة البيئة والأطر والنظم والإطار التشريعي لضمان حقوق الأطراف وحماية أصحاب المبادرات الوطنية المحلية في هذا المجال، فضلاً عن توفير الأطر المناسبة لفض المنازعات لضمان الاستمرارية والمنافسة، موضحاً بأن الرابطة تشارك بوفود تحت مظلتها في مختلف المعارض الإقليمية والدولية بهدف تنمية المعارف والخبرات والتعرف إلى أحدث الأفكار والمشاريع.

وشدد المهيري على أن مشاريع الامتياز التجاري تتوسع بشكل متنامي على مستوى العالم، وفي دولة الإمارات بشكل ملحوظ، ولا سيما مع التطور الاقتصادي المحلي، وتوفر البيئة الاستثمارية المحفزة والمرنة، وتشجيع ممارسة الأعمال وتنوعها.

من جانبه ثمن الدكتور رادزلي حسن دور رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز (فاد) في تعزيز خبرات مجتمع الأعمال حول أهمية الفرانشايز، ومعربة عن رغبتها في توطيد التعاون معها بشكل فاعل، مشيراً إلى أن جمعية الفرانشايز الماليزية تعد جمعية تهدف إلى توحيد الأعضاء وحماية مصالحهم وصقل وحماية صورة الفرانشايز والتشجيع على مبادئ الأخلاق في الأعمال، إلى جانب دعم الجهود الحكومية في تشجيع الانخراط الفعال والمباشر للماليزيين في الفرانشايز، موضحاً أن تعزيز التعاون فيما بين الجانبين سيخدم المصالح المشتركة.

وتم على هامش اللقاء، توقيع مذكرة تفاهم بين رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز وجمعية الفرانشايز الماليزية، والتي تهدف إلى إضفاء الطابع الرسمي على تفاهم الطرفين في تنظيم التعاون الثنائي فيما يتعلق بمعارض ومؤتمرات التجارة العالمية والتدريب والأبحاث في الأسواق المحلية وذلك لتوفير المعلومات والمساندة المشتركة.

ونصت مذكرة التفاهم أيضاً على تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات بصورة منتظمة، لتعزيز وتنمية أنشطة الفرانشايز، والمشاركة في الفعاليات المختلفة، وإيجـاد قنـوات اتصال فاعلـة بينهما تساعد على تعزيز العلاقــات وتطويرهـا وتقديـم الخدمات التي تساعد المؤسسات والشركــات للتوسيـع فـي اتفاقات وأعمال الفرانشايـز. ومشاركة الجمعية كعارض في معرض الفرانشايز الذي يتم تنظيمه من قبل رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز وتفعيل مجالات الترويج لأعضائها من خلال القنوات الرسمية، وجلب العارضين الإماراتيين من مانحي حقوق الامتياز وأفكار الأعمال الأخرى، ليشاركوا في معرض ماليزيا الدولي للفرانشايز.

جدير بالذكر أن جمعية الفرانشايز الماليزية يرافقها عدد 8 شركات «علامات تجارية» ماليزية رائدة، جاءت إلى الدولة للمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» وللترويج لأنشطتها، للتعرف إلى الفرص التجارية للتوسع وفتح فروع فرانشايز لها في أسواق دولة الإمارات، والترويج للحصول على أسواق جديدة.